جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

تعرف على تفاصيل معرض «نيبو 2022».. موعده وعدد المشاركين به

يعقد معرض نيبو للذهب تحت مسمى “نيبو 2022” خلال الفترة من 19 إلى فبراير 2022، بالقاهرة، تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي بدعم وتنمية الصناعة المصرية والقضاء على عقبات سوق الحلي والمشغولات الذهبية، ويعمل على تنشيط وتطوير وتنمية هذا القطاع الحيوي، ويوجد لدى قطاع صناعة المشغولات الذهبية فرص واعدة للنمو، خلال عرض منتجات الشركات وعرض منتجاتها لقطاع التجزئة، كما يمكن أن يساهم قطاع المشغولات الذهبية بقوة في زيادة حجم الصادرات المصرية .

أهداف معرض “نيبو 2022”

وقال إيهاب واصف، رئيس شعبة المعادن الثمينة بغرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، أن معرض “نيبو 2022 ” سيكون مخصص للشركات المنتجة والمصنعة للمشغولات الذهبية ولعرض الماكينات والدفع بصناعة الذهب وتسويق لمنتجات المصنعيين لتجار قطاع التجزئة في جميع محافظات الجمهورية، كما سيضم المعرض أحدث إصدارات ومودلات المشغولات الذهبية المصرية التي تحاكي أحدث الموديلات العالمية والتى صنعت بأيادٍ مصرية.

اقرأ المزيد : رئيس «قناة السويس» في «إكسبو دبي»: ندرك بعمق حقيقة التحديات التي واجهت العالم

 

موعد عرضه

وأشار إلى أن المعرض سيتم عقده خلال الفترة من 19 وحتى 21 فبراير 2022 ، بالتعاون مع الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحادالعام للغرف التجارية ، موضحا أن المعرض سيضم عدد كبير من المصنعين المتخصصين في صناعة الحلي والمشغولات الذهبية ،ويصل عددهم إلى 250 الف عامل يتمتعون بخبرات واسعة ولابد من الاستفادة منهم.
أعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، تدشين معرض «نبيو للذهب» والذي سينعقد بالقاهرة في الفترة من 19 وحتى 21 فبراير 2022 تحت اسم «نيبو 2022»، موضحًا أنَّ المعرض يعد بداية ومرحلة حقيقية جديدة للإعلان عن صناعة الذهب والحلي والمجوهرات، مضيفًا أنَّه سيجرى الإعلان قريبا عن إنشاء شركة لدعم صناعة الذهب.

رواد صناعة الذهب

وأضاف المصيلحي، أنَّه سيجرى تكريم عدد من رواد صناعة الذهب في مصر، مشيرًا إلى أنَّ عدد شركات الذهب المشاركة يتراوح من 25 لـ30 شركة ذهب.
أكّد إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية أنَّ المعرض خطوة مهمة لتوطين صناعة الحلي والمشغولات الذهبية كما سيحقق انطلاقة هامة للمنتجات المصرية في الأسواق الدولية، مبينًا أنَّه من المقرر يناقش مجموعة من القضايا المتعلقة بتنمية ودعم صناعة المشغولات الذهبية والمصوغات بما يتناسب مع المعايير الدولية علي هامش المعرض، الذي سيقام في الفترة من 19 إلى 21 فبراير المقبل، إذ سيستضيف المؤتمر خلال الجلسات النقاشية عددا من الخبراء الدوليين.

استراتيجية متكاملة

ونوه إلى أنَّه جرى وضع استراتيجية متكاملة مع جميع الأطراف العملية الإنتاجية لتلك الصناعة الهامة وبالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية لوضع المنتجات والمشغولات الذهبية المصرية علي القائمة الدولية للمنتجين الأكبر لتلك النوعية من المنتجات وتنمية صادراتها للأسواق الدولية نظرًا لأهمية تلك الصناعة ومردودها علي الميزان التجاري المصري وحجم الصادرات المصرية للأسواق العالمية.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس