جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

تعرف على مواعيد إغلاق المحلات والمطاعم خلال شهر رمضان

قررت وزارة التنمية المحلية، أن تكون مواعيد إغلاق المحلات والمولات التجارية، والمطاعم والكافيهات خلال شهر رمضان المبارك وحتي نهاية إجازة عيد الفطر، يوميًا الساعة الثانية صباحًا .

وتستمر خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات، على أن تلتزم الورش داخل الكتل السكنية يوميًا بالإغلاق الساعة العاشرة مساءً عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود.

المحلات المستثناة من القرار

ووفقا للقرار، لا تخضع للمواعيد المُشار إليها كلٍ من محال البقالة والسوبرماركت والمخابز والأفران، مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضراوات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

ووجه اللواء محمود شعراوي، المحافظين، بتطبيق الاشتراطات والتعليمات فيما يخص الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لفيروس كورونا للحفاظ علي سلامة وصحة المواطنين خلال شهر رمضان المبارك .

مواعيد إغلاق المحلات

كما عقدت اللجنة العليا لإدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية اجتماعها في شهر مارس وقررت مد مواعيد غلق المحال والمطاعم والمقاهي حتى الثانية صباحا خلال رمضان، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

وخلال الاجتماع تمت الموافقة على تخفيف عدد من القيود السابق إقرارها لمواجهة فيروس “كورونا”.

Ads

وقد تقرر السماح بفتح دور المناسبات الملحقة بالمساجد، وكذا أداء درس العصر، وخاطرة التراويح، بالمساجد الكبرى خلال شهر رمضان.

الوضع الوبائي لجائحة فيروس كورونا

كما استعرض وزير التعليم العالي القائم بأعمال وزير الصحة، خلال الاجتماع، تقريراً حول الوضع الوبائي لجائحة فيروس كورونا في مصر.

أشار القائم بأعمال الصحة  إلى عدد من المؤشرات الإيجابية التي تعكسها متابعة المنحى الوبائي محلياً، حيث جاء في مقدمة تلك المؤشرات تناقص الوفيات بشكل كبير في آخر 5 أسابيع من الموجة الخامسة.

وخفض أعداد مستشفيات العزل من 17 إلى 7 مستشفيات، نظراً لإنخفاض أعداد الإصابات التي تحتاج دخول المستشفى.

وتطرق الدكتور خالد عبد الغفار إلى الموقف التنفيذي للتطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، حيث أوضح أن عدد الجرعات المقدمة للمواطنين بلغ حتى الآن نحو 76.5 مليون جرعة، من مختلف أنواع اللقاحات،.

حيث يقدر عدد من تم تحصينهم بالكامل بنحو 32 مليون شخص، وهو رقم يمثل مؤشراً جيداًَ وفق المعايير العالمية في هذا الإطار، بنسبة تصل إلى حوالي 52.7% من المستهدف.

كما يوجد لدينا رصيد نحو 66 مليون جرعة، تكفي لتطعيم حوالي 40 مليون مواطن، مضيفاً أنه تم تقديم الجرعات التنشيطية بواقع نحو 2 مليون جرعة.

 

اقرأ المزيد :الريال السعودي في البنوك المصرية الجمعة 1 أبريل 2022

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس