جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«تعطيل الدراسة» سلاح مصر لمواجهة انتشار الأوبئة.. وهذا موعد التنفيذ

واصلت مصر وكافة الدول إجراءاتها الاحترازية، لمواجهة انتشار الأوبئة، والتي من بينها قرارات تعطيل الدراسة، ووقف بعض الرحلات الجوية، خاصة بعد ظهور متحور جديد لفيروس كورونا “أوميكرون” سريع الانتشار، وجاءت مصادقة الرئيس عبدالفتاح السيسي، على القانون رقم 152 لسنة 2021، أحدث ما شهدته مصر بشأن إجراءات مواجهة الأوبئة والجوائح الصحية.

موعد تعطيل الدراسة في مصر

ونصت المادة الأولى من القانون على أنه يجوز لرئيس مجلس الوزراء بعد موافقة مجلس الوزراء حال تفشي الأوبئة أو الجـوائح الصحية أن يصدر قرار باتخاذ أي من التدابير اللازمة لمواجهة هـذه الأخطار بما يحفظ الصحة والسلامة العامة، ومن بين هذه التدابير:
1- وضع قيود على حرية الأشخاص في الانتقال أو المرور أو التواجد في أوقات معينة، سواء في مناطق محددة أو في كل أنحاء البلاد.
2- تعطيل العمل جزئيا أو كليا في الوزارات والمصالح والأجهزة الحكومية والقطاع الخاص.
3- تعطيل الدراسة بالمدارس والجامعات والمعاهد.
4- تحديد مواعيد غلق وفتح المحال العامة.

اقرأ المزيد : ننفرد بنشر أسماء الشركات المتقدمة للحصول على 6 رخص حديد

تعليق الرحلات الجوية

وكانت مصر قد علقت الرحلات الجوية القادمة من جنوب إفريقيا، على خلفية ما أعلنته منظمة الصحة العالمية ، بشأن المتحور الجديد للفيروس هناك، والذي أطلق عليه “أوميكرون”.

مواعيد الامتحانات

أعلنت وزراة التربية والتعليم في وقت سابق عن مواعيد امتحانات الترمين وإجازة نصف العام الدراسي لجميع المراحل .
وكشفت أن امتحانات النقل من الصف الرابع الابتدائي حتى الشهادة الاعدادية تبدأت من يوم السبت 25 يناير 2022، وتستمر حتى الخميس 3 فبراير 2022، كما شمل القرار أن تبدأ إجازة نصف العام للمراحل من الصف الرابع الابتدائي حتى الشهادة الاعدادية من السبت 5 فبراير 2022 حتى الخميس 17 فبراير 2022.
ويبدأ الفصل الدراسي الثاني من السبت 19 فبراير 2022 وحتى الخميس 9 يونيو 2022، وتعقد امتحانات نهاية العام لصفوف النقل والشهادة الاعدادية السبت ٧ مايو 2022، وتعقد امتحانات الثانوية العامة يوم السبت 111 يونيو 2022، وتعقد الامتحانات النظرية للدبلومات الفنية السبت 21 مايو 2022، والامتحانات العملية السبت 11يوليو 2022.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس