جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

تعيين الدكتور محمد المكاوي رئيسا غير تنفيذي لمجلس إدارة عامر جروب

أعلنت  عامر جروب القابضة عن تعيين الدكتور محمد المكاوي رئيسا لمجلس الإدارة   غير تنفيذي  وذلك للاستفادة من خبراته العلمية والعملية السابقة 

 

وسبق وأن  تولي الدكتور محمد المكاوي  منصب رئيس مجلس إدارة شركة بورتو القابضة «بورتو جروب» بعد استقالة منصور عامر في مايو  2017، وتقلد العديد من المناصب كان آخرها العضو المنتدب لمجموعة الفطيم العقارية «كايرو فستيفال سيتى» منذ عام 2008 وحتى إبريل من نفس عام تعيينه بشركة بورتو جروب.

 

الجدير بالذكر أن الدكتور محمد المكاوى حاصل على الدكتوراه فى إدارة المشروعات الهندسية عام 1998 من الولايات المتحدة الأمريكية.

Ads

وشغل محمد المكاوي منصبة في يناير 2020، بعدما أقر مجلس إدارة سيتي ايدج، بقبول استقالة حسن غانم، من رئاسة مجلس إلادارة في حضور الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، ليتم الموافقة في الإجتماع نفسه علي ترشيح أشرف سالمان لرئاسة مجلس إدارة الشركة، ليتم أيضا الإقرار  بتعيين الدكتور محمد مكاوي كرئيس تنفيذي بالشركة ليزاول مهام منصبه الجديد.

 

وعقب تولي محمد مكاوي المسئولية حققت شركة سيتي إيدج مبيعات تعاقدية في مشروعاتها العقارية تقترب من 11 مليار جنيه خلال 2020 على الرغم من أزمة فيروس كورونا، بزيادة قيمتها 400 مليون جنيه عن عام 2019، والذي أكد في حديث سابق له أن أرباح الشركة بعد توليه المنصب الجديد نمت بنسبة 36% وهو أعلى معدل حققته الشركة على الإطلاق.

 

وكان لدي المكاوي خطة طموح يسعي لتحقيقها قبل نهاية العام الجاري عن طريق مضاعفة حجم مبيعات الشركة التعاقدية لتتجاوز 16 مليار جنيه للاستفادة من حجم الطلب الكبير فى السوق.

 

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس