جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

تفاصيل توجيهات الرئيس السيسي بصرف معاشات للفنانين (فيديو)

قال اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي اصدر تكيفا بتشكيل لجنة منذ 5 أشهر برئاسة وزير التضامن. وبعضوية رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية وعضوية نقيب الموسيقيين وعضوية نقيب المهن التمثيلية ونقابة التشكيليين.

وأوضح عوض في اتصال هاتفي لبرنامج “على مسؤوليتي” مساء اليوم الأحد. أن مظلة قانون التأمينات لم تستثني احد من الخضوع لهذه المظلة على مستوى الجمهورية ومضيفا انه لا يوجد وعي تأميني عند فئة الفنانين.

وأشار إلى أن الفنان حينما يكبر في السن ويبعد عن الأضواء لم  يجد أي مصدر للدخل.  لذلك عملت الدولة على حل هذه المشكلة من خلال مسارين أولهما إبراز أهمية التامين الاجتماعي لهذه الفئة وعدم استثناء أي احد من هذه الفئة.

 

Ads

لامركزية في فتح ملف التأمينات

وكشف عوض أن الهيئة اتخذت قرار بعمل خدمة لامركزية في فتح ملف التأمينات. بحيث يستطيع أي موان في أي مكان على مستوى الجمهورية. بفتح ملف تأمينات من أي مكتب على مستوى الجمهورية. فيما انه يمكن سداد الأقساط على الحساب الجاري للهيئة في أي بنك. فيما يخص الاشتراكات وتم فتح باب التعاون مع بعض شركات التحصيل النقدي مثل أمان وفوري وغيرها من الشركات الأخرى.

 

 

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس