جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

تنسيق بين شركة «المعرض الوطني» والسفارات المصرية لربط السياحة بـ«تصدير العقارات»

تسعى شركة المعرض الوطنى لتنظيم المعارض العقارية، بالتنسيق مع السفارات المصرية، لإقامة معارض عقارية في الدول الخارجية لإحياء قطاع العقارات وربط السياحة بتصدير العقارات.

 

الترويج للمنتج العقاري

قال معتز عسكر، المدير التنفيذى لشركة المعرض الوطنى لتنظيم المعارض العقارية ، إن العاصمة الإدارية تضم عدداً كبيراً من شركات الاستثمار العقارى ما يوفر معروض كبير من الوحدات فى مكان واحد.
لفت عسكر إلى أنه يجب ربط السياحة بعملية تصدير العقار ومنح الإقامة للأجانب الراغبين فى شراء عقارات بالسوق المصرى، بجانب تنظيم معارض عقارية فى الخارج للترويج للمنتج العقارى المصرى.
أضاف المدير التنفيذى أن مصر كانت وجهة قوية بالنسبة لسياحة المعارض، وعودتها مع سياحة المؤتمرات سيكون بداية قوية للعاصمة.

العاصمة الإدارية الجديدة

أضاف عسكر أن فكرة العواصم الجديدة ظهرت منذ سنوات طويلة، لكن الوضع يختلف فى مصر خاصة وأن فترات الإنشاء العالمية تصل إلى 10 سنوات على أقل تقدير، لكن فى مصر نجد أنها بلغت مستوى متقدم للتنمية فى 5 سنوات فقط.

 

اقرأ المزيد : وزير الإسكان يصدر 10 قرارات إدارية لإزالة التعديات ومخالفات البناء
 بالمدن الجديدة

 

وأوضح عسكر أن الأولوية حاليًا لجذب الاستثمارات الأجنبية إلى العاصمة الإدارية، فالحكومة رفعت العبء من على كاهل القطاع الخاص بالمجازفة فى منطقة جديدة بهذا الشكل، والدور حاليًا على جذب الاستثمارات الأجنبية.

وأوضح عسكر أن العاصمة الإدارية مشروع ناجح والعالم كله ينتظر افتتاح المشروع لذا فإن دور السياحة مهم جدا فى الترويج للمشروع بالخارج.

وقال إن شركة المعرض الوطنى تسعى لتنظيم عدد من المعارض خارج مصر بالتعاون مع الجهات الحكومية والسفارات المصرية لتوصيل رؤيتهم لتطورات الأوضاع فى السوق والترويج للمنتج المصرى.

 

الاستفادة من الدعم الحكومي

وأشار عسكر إلى أن الدولة المصرية تدعم المشروعات القومية بقوة ما يوفر فرصة للشركات فى التسويق لمنتجاتها مستفيدة من الدعم الحكومى.

وقال إن شركة المعرض الوطنى توفر كافة المنتجات للسوق العقارى وتساعد العملاء على اتخاذ القرار وسط المنافسة الكبيرة فى السوق.

أضاف أن أهداف المعرض تتمثل فى ربط السياحة بالعقارات، وتصدير العقارات، وتطوير أنظمة الإقامة فى مصر بحصول الأجانب على الإقامة واستغلال أوضاع الدول المحيطة بدخول مستثمرين أجانب بقوة فى العاصمة.

وأوضح عسكر أن وزارتا السياحة والخارجية عليهما دور كبير فى عملية تصدير العقارات للأجانب والمصريين المغتربين.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس