جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

تنمية المشروعات يضخ 28 مليار جنيه تمويلات للشباب خلال 10 سنوات

منح جهاز تنمية المشروعات تمويلات للشباب بحوالي 28 مليار جنيه، وذلك خلال الفترة من يوليو 2014 وحتى يونيو 2024 (10 سنوات).

الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات

وقال باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، أن تلك التمويلات مولت نحو 1.2 مليون مشروع متوسط وصغير ومتناهي الصغر في مختلف المجالات، وذلك بنسبة 59 % من إجمالي عدد المشروعات التي تم تمويلها، وقد ساهمت التمويلات المتاحة في خلق 1.8 مليون فرصة عمل.

ريادة الأعمال

وأكد “رحمي” على حرص الجهاز على إتاحة مختلف أوجه الدعم التمويلي والفني للشباب، لتشجيعهم ودفعهم لاقتحام مجال الأعمال الحرة وريادة الأعمال، وذلك من خلال حزم متنوعة من الخدمات المالية وغير المالية التي تساعدهم على إقامة مشروعاتهم الخاصة.

البنك الدولي 

وأوضح أن جهاز تنمية المشروعات قام بالتعاون مع عدد من خبراء مجموعة البنك الدولي في تدشين أول برنامج للاستثمار في الصناديق الاستثمارية في مصر، وذلك في إطار خطة الجهاز للاهتمام بالشركات الناشئة والتي تمثل أهمية قصوى لمستقبل الاقتصاد المصري في توفير المزيد من فرص العمل المستدامة والقابلة للنمو والتطور.

Ads

مجال ريادة الأعمال

حيث يعمل البرنامج على تهيئة البيئة الاستثمارية اللازمة لنمو تلك النوعية من المشروعات من خلال تبادل المعرفة مع الخبراء والشركاء في هذا المجال وتوفير مختلف أنواع الدعم في مجال ريادة الأعمال وأصحاب الأفكار الابتكارية من الشباب.

 صناديق استثمارية

وأوضح الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات أن الجهاز ساهم في 7 صناديق استثمارية وبلغت عدد الشركات المصرية المستفيدة من البرنامج 140 شركة نصفها يقودها الشباب.

الاستثمار غير المباشر بالشركات الناشئة

وأضاف أن الاستثمار غير المباشر بالشركات الناشئة نجح في توفير والحفاظ على 30 ألف فرصة عمل من ضمنها 34 % استفادت منها المرأة المصرية.

وجاءت تصريحات رحمي بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للشباب، مؤكدا على تنفيذ الجهاز لاستراتيجية وطنية شاملة وفق توجيهات القيادة السياسية والدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس إدارة الجهاز لتمكين الشباب من تحقيق طموحاتهم الخاصة بإقامة مشروعات جديدة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس