جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«تنمية المشروعات» يموّل «متناهية الصغر» في بني سويف بـ20 مليون جنيه

تنفيذًا لمبادرة حياة كريمة..

وقع جهاز تنمية المشروعات بتوقيع عقد تمويلي مع جمعية تنمية المشروعات الصغيرة بمحافظة بنى سويف بإجمالى 20 مليون جنيه لتمويل 4 آلاف مشروع متناهى الصغر بمراكز وقرى المحافظة.

مبادرة حياة كريمة

يأتي ذلك في إطار التنسيق القائم بين جهاز تنمية المشروعات ومختلف الوزارات والجهات المعنية لتنفيذ المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” بهدف تحسين مستويات المعيشة للمواطنين في المناطق الأكثر احتياجا ووفقا لدور الجهاز باعتباره رئيس اللجنة الاقتصادية وهى أحد اللجان الفرعية التابعة للجنة الرئيسية القائمة على تنفيذ المبادرة.

وأوضح محمد سلطان مدير المنطقة الخامسة بجهاز تنمية المشروعات والتي تشمل محافظات (المنيا وأسيوط وبنى سويف والفيوم والوادى الجديد) أنه سيتم توجيه نسبة 30% على الأقل من إجمالي العقد لمشروعات المرأة وضخ ما لا يقل عن 25% من قيمة التمويل بقرى ومراكز الظهير الصحراوي بمحافظة بنى سويف.

وأضاف أن الجهاز قام في الفترة من يناير حتى ابريل 2021 بتمويل 4547 مشروعا صغيرا ومتناهي الصغر بالمحافظات الخمس بإجمالي تمويل قدره 93.8 مليون جنيه ساهمت في توفير حوالى 7 آلاف فرصة العمل بقرى ومراكز هذه المحافظات.

 

اقرأ المزيد : الجزار: “رشيد الجديدة” ستكون متنفسًا سياحيًا لسكان البحيرة وكفر الشيخ

 

 

ريادة الأعمال

كما أوضح منتصر رشدى مدير فرع الجهاز بمحافظة بنى سويف أن الجهاز قام منذ بداية تنفيذ المبادرة بتنظيم سلسلة من الاجتماعات مع رؤساء الوحدات المحلية والمجالس القروية لتحديد المشروعات المخطط تنفيذها لتلبية احتياجات المواطنين في 66 قرية تتضمنها المبادرة كما قام بتنظيم 15 ندوة لتوعية المواطنين في مركزى ببا وناصر بالخدمات المالية وغير المالية التي يقدمها جهاز تنمية المشروعات وكيفية حصولهم عليها.

وأضاف أن عدد من أبناء هذه القرى حصلوا على الدورات التدريبية التي نظمها الجهاز حول مهارات ريادة الأعمال وكيفية إعداد دراسة الجدوى للمشروع وخطة العمل وذلك لمساعدتهم على إقامة مشروعات صغيرة جديدة أو التوسع في مشروعاتهم القائمة.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس