جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

توزيع هدايا وورود على أمهات القليوبية و«بائعات» شبرا الخيمة

قدمتها جمعية شبرا الخير

وزعت جمعية شبرا الخير، أول وأكبر جمعية خيرية شبابية في شبرا الخيمة والقليوبية، عشرات الهدايا العينية على الأمهات المعيلات العاملات بالأسواق في شبرا الخيمة احتفالا بعيد الأم.

كما وزعت الجمعية مئات الورود عشوائيا على الأمهات بمختلف شوارع المدينة التي يقطنها أكثر من 2.5 مليون مواطن.

تكريم البائعات

وانقسمت أنشطة الحملة هذا العام بين الصباح والمساء، حيث قام فريق الجمعية من المتطوعين صباحا بتوزيع العديد من الهدايا العينية على الأمهات المعيلات العاملات بشتى المهن مثل بائعات الفول والطعمية والخضراوات واسطوانات الغاز وبائعات الدواجن والحلويات والفاكهة والخبز والأجبان، بينما قام الفريق مساء بتوزيع المئات من الزهور على الأمهات في شوارع شبرا الخيمة.

وأطلقت جمعية شبرا الخير حملة “بحبك يا أمي” للعام الثالث على التوالي، ولكن الحملة اكتفت هذا العام بتوزيع الهدايا على الأمهات العاملات بالأسواق الشعبية، نظرا للظروف التي تمر بها بلادنا بسبب تداعيات جائحة كورونا.

الاحتفال بعيد الأم

وقبل كورونا، كانت احتفالات شبرا الخير بهذه المناسبة تنقسم إلى شطرين؛ أولهما يتمثل في توزيع العديد من الهدايا على الأمهات المعيلات العاملات في الأسواق الشعبية، والثاني في إقامة احتفالية لتكريم الأم المثالية بجانب أمهات شهداء الواجب من الشرطة والقوات المسلحة.

وقال إيهاب فاروق، رئيس مجلس إدارة جمعية شبرا الخير: “حملة (بحبك يا أمي) من أهم حملات الجمعية الإنسانية التي نحاول من خلالها رسم البسمة على وجوه أمهاتنا وسط مصاعب الحياة اليومية”.

Ads

وأكد فاروق أنه “انطلاقا من أهمية الأم في حياتنا، تساعد شبرا الخير دائما الأمهات المعيلات عبر توفير مشروعات متناهية الصغر لهن، من خلال حملة ‘بداية‘، لتكون مصدر دخل للأسرة”.

وتابع رئيس الجمعية “بمجرد الانتهاء من وباء كورونا وعودة الحياة إلى طبيعتها، سنقوم بالاحتفال بمناسبة عيد الأم كما كان قبل كورونا”.

تأتي الحملة تماشيا مع توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير حياة كريمة للمواطنين والاهتمام بالمرأة العاملة المعيلة في مصر.

وتولي جمعية شبرا الخير اهتمامها خلال الفترة الأخيرة بتجهيز الفتيات اليتيمات غير القادرات بالأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية، بالإضافة إلى توفير أدوية وأجهزة استنشاق وكراتين سلع غذائية وخضراوات وفواكه غنية بالفيتامينات ولحوم للحالات المصابة بفيروس كورونا ومعزولة منزليا وكل المخالطين لها.

جمعية شبرا الخير

و”شبرا الخير” هي أول وأكبر جمعية خيرية شبابية في مدينة شبرا الخيمة ومحافظة القليوبية، تم تأسيسها وإشهارها تحت رقم (2491) لعام 2018 بعد موافقة وزارة التضامن الاجتماعي وفقا لأحكام القانون 70 لعام 2017 ولائحته التنفيذية.

جميع القائمين عليها من الشباب، وتحديدا شباب الصحفيين الاقتصاديين، وتسعى إلى تقديم العديد من الأعمال التنموية والخيرية في البداية بمدينة شبرا الخيمة التي يقطنها نحو مليوني مواطن، ثم التوسع في باقي أنحاء الجمهورية.

 

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس