جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

توقعات بانتعاش طفيف لـ«مبيعات الذهب» خلال عيد الفطر 

توقع رفيق عباسي رئيس شعبة المشغولات الذهبية باتحاد الصناعات، انتعاش مبيعات الذهب خلال وبعد عيد الفطر، حيث يستعد كثيرون للخطوبة أو الزواج عقب انتهاء شهر رمضان، إلا أنه ومن الممكن أن يكون الرواج منخفضًا مقارنة بالأعوام السابقة نظرا لتداعيات فيروس كورونا . 

  

تقلُص الشّبْكة 

وأشار إلى أن زيادة المبيعات تشمل جميع الأنواع، فأصبحت الشبكة لا تقتصر على القطع الذهبية التي لها أوزان عالية وإنما يمكن أن تكون قطع لها أوزان منخفضة نظرا لارتفاع أسعار الذهب، كما أن الشبكة أصبحت لا تتجاوز الثلاث قطع بينما كانت في أوقات سابقة تصل إلى 10 قطع. 

  

وأوضح أن مبيعات مشغولات الأطفال تقتصر على الطبقة التي لها قدرة مالية مرتفعة لعدم وجود أهمية لها وإنما هي أحد مظاهر الترف والرفاهية . 

 

Ads

اقرأ المزيد :  أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 11 مايو 2021

  

16 جنيها ارتفاعًا في أسعار الذهب 

  

وشهدت أسعار الذهب ارتفاعا بقيمة 16 جنيها لكل عيار من الأعيرة المختلفة المتداولة في سوق الذهب بمصر، وذلك بسبب الارتفاع الكبير بسعر المعدن الأصفر عالميًا، جراء تطورات مرتبطة بتداعيات فيروس كورونا على الأسواق. 

وكان السعر العالمي للمعدن الأصفر، يسجل 1768 دولار للأونصة ثم بدأ الارتفاع من يوم الاثنين 3 مايو 2021 لمستويات 1775 دولار، ثم ظل الذهب العالمي يتحرك في نطاق القناة السعرية بين 1777 دولار إلى 1790 دولار. 

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس