جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

توقعات بنشاط واضح لأسهم القطاعين السياحي والعقاري خلال الأيام المقبلة

توقعت عصمت ياسين، خبيرة أسواق المال، أن تتحرك الأسهم والمؤشرات بشكل عرضي تجميعي ينشط معه المضاربات، خلال الأسبوع الأخير من يوليو الجاري، موضحة أن المؤشر الرئيسي، “EGX 30″، مازال أعلى خط الاتجاه الهابط ليستهدف مستوى المقاومة 10875 نقطة ” مقاومة مايو”.

 

أشارت إلى أنه في حالة الاستقرار والثبات أعلاها بأحجام تداول أعلى، يستمر النشاط التجميعى على قياديات المؤشر الرئيسي، على أن يكون الدعم عند مستويات 10400 ثم 10370 نقطة.

“السبعيني” يستهدف مقاومة أعلى

وأضافت ياسين أن مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة محدد الأوزان، “EGX 70″، استطاع الثبات أعلى مستوى النموذج الفنى الذى تكون خلال الحركة العرضية ليستهدف الثبات أعلى مستوى 2554 نقطة ويحقق مقاومة أعلى، على أن يكون الدعم عند مستويات 2447 ثم 2400 نقطة، مع مراقبة لمستوى 1960 نقطة.

نشاط بقطاعات السوق

وتابعت: “ومع نشاط الحركة التجارية خلال موسم الصيف مع عودة الطيران الروسى وإعادة النشاط على القطاع السياحي بالتزامن مع عودة المصريين العاملين بالخارج ونشاط السوق لتنعكس على أداء قطاع العقارات، فضلًا عن تحرك قطاع الموارد الأساسية بشكل تجميعي إيجابي خلال الفترة الحالية، فإنه من المتوقع نشاط واضح لجميع أسهم القطاعات المذكورة خلال الفترة القادمة”.

وأوصت الخبيرة المستثمرين بالاستفادة من الحراك النشط المتوقع بتنشيط المضاربات للمستثمر قصير المدى والمضارب، واقتناص الفرص الاستثمارية للمستثمر متوسط وقصير المدى.

 

اقرأ المزيد : «مشتريات المصريين» تدفع السوق للإغلاق في «المنطقة الخضراء»

 

وأنهت مؤشرات السوق المصرية أولى الجلسات بعد إجازة عيد الأضحى المبارك، بصعود جماعي للمشرات لتغلق في المنطقة الخضراء، بدافع من مشتريات المصريين، حيث ربح المؤشر الرئيسي، “EGX 30″، نحو0.93%، ليتقدم إلى مستوى 10.746 نقطة تقريبًا.

فيما أضاف مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة، “EGX 70″، نحو 2.56 %، متقدمًا نحو مستوى 2.574 نقطة تقريبًا، وكذلك ارتفع المؤشر الأوسع نطاقًا “EGX 100″، بنحو 2.23%، صاعدًا إلى مستوى 3.547 نقطة تقريبًا.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس