جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

جاب الله: التوزيع النقدي لـ«التجاري الدولي» يصعد بـ «الرئيسي».. وتوقعات بحركة عرضية غدًا

قال محمد جاب الله، رئيس قطاع تنمية الأعمال والإستراتيجيات بشركة “بايونيرز لتداول الأوراق المالية”، إن ارتفاع المؤشر الثلاثيني بتداولات اليوم، يرجع إلى ارتفاع سهم “البنك التجاري الدولي” – صاحب الوزن النسبي الأكبر في المؤشر – بسبب اقتراب التوزيع النقدي المجاني لمساهمي البنك، لافتًا إلى أنه ربما كان هو السهم الوحيد المرتفع في المؤشر الثلاثيني.

واستطرد: “أما المشر السبعيني فيمر بعملية جني أرباح طبيعية، بعد الارتفاعات القياسيه له في الفترة السابقة”.

 

جلسة عرضية غداً

وتوقع جاب الله جلسة عرضية، بتداولات غدًا الثلاثاء، حول منطقة المقاومة ١٠٨٥٠ شمالًا والدعم عند ١٠٧٥٠ جنوبًا، تستمر حتى جلسة الخميس القادم موعد الانعكاس الزمني الجديد – فرع من فروع التحليل الفني – وهو التحليل الزمني طبقًا لنظريه “جان”، بحسب الخبير الذي أوضح أن هذا يعني تحول متوقع في سلوك المؤشر ولكن لايمكن الجزم بطبيعه تحوله.

وأشار رئيس قطاع تنمية الأعمال والإستراتيجيات بشركة “بايونيرز لتداول الأوراق المالية”، إلى أن اختراق “EGX 30″، لمستوى المقاومه المذكور أعلاه، يؤدى به إلى مستهدف ١١٢٠٠ نقطة، في حين أن كسر الدعم 10.750، يدفع بالمؤشر نحو ١٠٦٥٠ نقطة جنوبًا.

 

اقرأ المزيد : «مباشر» تتوقع ارتفاع سعر سهم «إميرالد» إلى 6.00 جنيهات

 

تباين في الأداء

وأنهت مؤشرات البورصة المصرية تداولات اليوم الاثنين، على تباين في الأداء، وسط ضغوط بيعية عربية أجنبية، في حين مال المصريون (الأفراد) نحو الشراء، ليربح المؤشر الرئيسي، “EGX 30″، نحو 0.57 %، ويتقدم نحو مستوى 10.800 نقطة تقريبًا.

فيما تراجع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة، “EGX 70″، ليخسر نحو 0.82 %، منخفضًا إلى مستوى 2.854 نقطة تقريبًا، وكذلك هبط المؤشر الأوسع نطاقًا “EGX 100″، بنحو 0.62 %، متراجعًا إلى مستوى 3.835 نقطة تقريبًا.

وارتفع رأس المال السوقي بنحو 767 مليون جنيه فقط، صاعدًا من مستوى 710.478 مليار بتداولات الأحد، ليغلق عند مستوى 711.245 مليار جنيه، بختام تداولات الاثنين.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس