جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

جاب الله: انتهاء «التوترات الجيوسياسية» دفع السوق للصعود.. وجلسة الغد «هامة للغاية»

أرجع محمد جاب الله، رئيس قطاع تنمية الأعمال والاستراتيجيات بشركة “بايونيرز لتداول الأوراق المالية”، صعود السوق بشكل قوي بتداولات اليوم، إلى انتهاء المؤثر السلبي الخاص بالتواترات الجيوسياسية (الجيوبوليتيك)، الخاص بموضوع سد النهضة والعودة من الإجازة الطويلة نسبيًا دون قلق فسلك السوق المسار الصاعد.

السوق على مشارف المقاومة 10.800

وأضاف جاب الله أن جلسة تداولات الغد هامة للغاية، حيث أن السوق على مشارف مستوى المقاومة 10800 نقطة، والتي كانت تعتبر مستهدف قصير الأجل، لافتًا إلى أنه من الطبيعى أن تظهر عندها مناوشات بين البائع والمشترى لمده جلستين ثم يتم تخطيها.

وتابع: “أرفع المستهدف المتوسط الأجل حاليًا إلى 11200 نقطة، وبهذا تعتبر أية تهدئة بمثابة فرصة لزيادة المراكز”.

 

اقرأ المزيد : زيادة رأسمال «هيرميس» بقيمة ‏768 مليون جنيه بدءًا من تداولات الغد

 

أهم القطاعات الصاعدة

ولفت رئيس قطاع تنمية الأعمال والاستراتيجيات بشركة “بايونيرز لتداول الأوراق المالية”، إلى أن قطاعات “البتروكيماويات”، و”الموارد الأساسية” و”الدفع الإليكتروني”، و”الأوراق المالية”، تعد أهم قطاعات السوق في الفترة الراهنة.

إغلاق على صعود جماعي

وأنهت مؤشرات السوق المصرية أولى الجلسات بعد إجازة عيد الأضحى المبارك، بصعود جماعي للمؤشرات لتغلق في المنطقة الخضراء، بدافع من مشتريات المصريين، حيث ربح المؤشر الرئيسي، “EGX 30″، نحو0.93%، ليتقدم إلى مستوى 10.746 نقطة تقريبًا.

فيما أضاف مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة، “EGX 70″، نحو 2.56 %، متقدمًا نحو مستوى 2.574 نقطة تقريبًا، وكذلك ارتفع المؤشر الأوسع نطاقًا “EGX 100″، بنحو 2.23%، صاعدًا إلى مستوى 3.547 نقطة تقريبًا.

 

رأس المال السوقي يربح 8.8 مليار جنيه

وربح رأس المال السوقي نحو 8.79 مليار جنيه، ليصعد من مستوى 685.385 مليار جنيهًا بتداولات أمس، إلى 694.175 مليار جنيه عند الإغلاق بختام تداولات اليوم.

1.4 مليار جنيه قيمة التداول

وتم التداول على 197 ورقة مالية، ليبلغ حجم التداول 48.222 ألف عملية، بقيمة تداول بلغت نحو 1.433 مليار جنيه تقريبًا على الأسهم (بدون الصفقات والسندات).

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس