جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

جامعة مصر للعلوم تخطط لاقتناص قطعة أرض بنشاط فندقية بطيبة الجديدة

تستعد جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا اقتناص قطعة أرض في مدينة طيبة الجديدة وذلك بآلية التخصيص الفوري الأراضي التي تتبناها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في طروحاتها.
ووفقا للمستند الذي اطلعت عليه جريدة “الاستثمار” فإن القطعة التي تستهدف جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بنشاط فندقي حيث تقع قطعة الأرض في الحي الخامس في مدينة طيبة.
ونجحت الجامعة في اجتياز العرض الفني المقدم على هيئة المجتمعات العمرانية على أن يتم الفتح المالي الثلاثاء القادم بمقر الهيئة بالشيخ زايد.
كما تتنافس 3 شركات على قطعة أرض في مدينة العبور وذلك بنشاط سكني تجاري إداري حيث تقع القطعة في الحي التاسع بالمدينة.

الشركات المتنافسة

ووفقا للمستند فإن الشركات المتنافسة على قطعة الأرض والي اجتازت أيضا العروض الفنية هي شركة الدجوي للاستثمار العقاري وشركة سيركل للصناعات والاستثمار العقاري وكذلك شركة هوم تاون المقاولات العمومية.
وأكدت الهيئة أن الفتح المالي القطعة الأرض سيكون يوم الثلاثاء الموافق 25 يناير الجاري وذلك بمقر هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.
وكانت قد أقرت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تعديلًا إضافيًا على آلية التخصيص الفورى للأراضي، تضمن إلزام شركات التطوير العقارى بتقديم سابقة خبراتها عند التقدم لشراء أرض مخصصة للنشاط العمرانى المتكامل.

شروط الهيئة

Ads

كما اشترطت الهيئة على الشركات تقديم أصل السجل التجارى للشركة المتقدمة، على أن يكون حديثًا وساريًا ومدرجًا به نشاط القطعة المتقدم عليها.
وأكدت أن تلك التعديلات تستهدف بالأساس التأكد من جدية الشركات المتقدمة لتطوير أراضى المدن الجديدة؛ وضمان الإسراع فى تنفيذ عملية التنمية العمرانية المرجوة.
ويذكر أن وزارة الإسكان أعلنت آلية التخصيص الفورى فى مارس 2019، لتيسير حصول المستثمرين على قطع أراض بأنشطة مختلفة بالمدن الجديدة

اقرأ المزيد : الوزراء: الخميس المقبل إجازة بمناسبة عيد ثورة 25 يناير والشرطة

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس