جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

جامع: إعداد لوائح جديدة لمركز تحديث الصناعة.. وتصعيد الشباب لمناصب قيادية

أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة بدء تنفيذ خطة شاملة لإعادة هيكلة مركز تحديث الصناعة، تشمل إعداد لوائح جديدة وتصعيد الشباب لمراكز قيادية، لضخ دماء جديدة قادرة على تنفيذ السياسات والرؤى التى تتضمنها إستراتيجية المركز والتى تم إقرارها من مجلس إدارته.

حوكمة مركز تحديث الصناعة

وتهدف خطة التطوير إلى حوكمة المركز وتحديث اللوائح والإجراءات التعاقدية والمالية ولائحة الموارد البشرية وسلطات الاختصاص للمركز بما يحقق الشفافية واستدامة العمل بالمركز.

 

ولفتت، خلال اللقاء الموسع الذى عقدته الوزيرة مع العاملين بالمركز ومديرو الفروع وذلك بحضور المهندس محمد عبد الكريم المدير التنفيذى لمركز تحديث الصناعة، إلى أن إعادة الهيكلة تشمل أيضاً تصعيد كوادر من الشباب لتولى مراكز قيادية داخل المركز.

 

 

اقرأ المزيد : منع صرف الخبز من خارج الموقع الجغرافي وإلغاء «السيستم الواحد» 
أول أكتوبر المقبل

 

 

تنمية الصناعة الوطنية

وقالت الوزيرة أن الوزارة تسعى جاهدةً لإستعادة المركز لمكانته داخل منظومة الصناعة الوطنية باعتباره الذراع الرئيسي للوزارة لتنمية وتحديث الصناعة الوطنية بمختلف قطاعاتها، مشيرةً إلى أن الوزارة ستعمل خلال المرحلة المقبلة على استعادة المركز لمساره الصحيح كأحد أهم الكيانات الهامة فى منظومة تنمية وتطوير الصناعة الوطنية.

 

Ads

وأضافت جامع أن المركز يضم عددا كبيرا من الكفاءات والكوادر الشابة التي يمكن الاستفادة منها في تحسين الخدمات التى يقدمها المركز للقطاع الصناعي من خلال تنفيذ السياسات والرؤى الجديدة للمركز التى من شأنها الارتقاء بالصناعة الوطنية وزيادة تنافسية المنتج المصرى بالسوقين المحلى والعالمى .

 

ونوهت الوزيرة إلى أن مجلس إدارة مركز تحديث الصناعة سينعقد بصفة دورية خلال المرحلة المقبلة لبحث ومناقشة التطورات الجديدة وإقرارها وبما يخدم مصلحة العاملين بالمركز ويسهم في تطوير الصناعة المصرية .

 

زيادة الموارد المالية للمركز

وأوضحت جامع أن الوزارة تسعى حالياً لزيادة الموارد المالية للمركز لتمكينه من التوسع فى البرامج الخدمية التي يقدمها للقطاع الصناعي، مشيرةً إلى أنه تم تشكيل لجنة من داخل المركز لإدارة الموارد بهدف تحقيق الاستثمار الأمثل للموارد.

 

وفى إطار الهيكلة الجديدة للمركز وتفعيل تواصله مع مجتمع الأعمال شهدت الوزيرة إطلاق الموقع الإلكترونى الجديد للمركز باللغتين العربية والإنجليزية http://www.imc-egypt.org يتضمن كافة الأنشطة والخدمات التى يقدمها المركز للقطاع الصناعى ،كما استعرضت آخر التطورات التى أجراها المركز لتطوير كافة المنصات على مواقع التواصل الإجتماعى .

 

الاستراتيجية الجديدة لمركز تحديث الصناعة

وبدوره، أوضح المهندس محمد عبد الكريم المدير التنفيذى لمركز تحديث الصناعة أن الدعم اللامحدود من الوزارة للمركز يمثل ركيزة أساسية لتنفيذ الإستراتيجية الجديدة لمركز تحديث الصناعة والتى تستهدف تعزيز دور المركز ليقوم بدور أكثر فاعلية فى تنمية وتطوير الصناعة المصرية بالتنسيق والتعاون مع مجتمع الأعمال .

وأشار إلى أن مركز تحديث الصناعة شريك رئيسي في تنفيذ العديد من المبادرات والاستراتيجيات القومية الهادفة إلى تنمية وتحديث قطاعات صناعية مختلفة وهو الأمر الذى يعزز من دور ومكانة المركز كأحد أهم الكيانات الفاعلة بمنظومة الاقتصاد المصرى .

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس