جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«جامع»: مشاركة هذا العام الأكبر لمصر في تاريخ الإكسبو .. وننافس بقوة لجذب الاستثمارات

يمثل فرصة عظيمة ليرى العالم مصر المستقبل..

قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة أن المشاركة المصرية باكسبو 2020 دبي تعد المشاركة الأكبر والأبرز للمشاركات المصرية في الإكسبو على مدار تاريخه، كما تنافس مصر بقوة لجذب الاستثمارات إليها.

 

إكسبو دبي 2020

وتأتي هذه المشاركة والتي أولتها مصر اهتماماً كبيراً نظراً لاقامة هذا الحدث على أرض دولة عربية لأول مرة في تاريخ إكسبو وهي دولة الإمارات التي تربطها بمصر علاقات مميزة وفريدة.

جاء ذلك فى سياق التصريحات التى أدلت بها الوزيرة لوسائل الإعلام المشاركة بفعاليات اليوم الوطنى لمصر باكسبو 2020 دبي.

وقالت إن هذه المشاركة المميزة تركز على إبراز الهوية الوطنية المصرية التي صنعت التاريخ وتستعرض الحاضر لمستقبل مشرق، مشيرةً الى أن هذا الحدث العالمي يمثل فرصة عظيمة ليرى العالم مصر المستقبل وما يحدث على أرضها الآن من تنمية ومشروعات عملاقة وإنجازات لتخطو خطوات حثيثة نحو الجمهورية الجديدة.

 

مشاركة مصر في اكسبو دبي 2020

وأوضحت الوزيرة أن معرض إكسبو 2020 دبي يعد حدثاً فريداً من نوعه، واستكمالاً لمسيرة معارض إكسبو التي يتم تنظيمها منذ عام 1851 وكانت شاهدة على التطورات التي مر بها العالم.

Ads

ولفتت إلى أن إكسبو يمثل فرصة متميزة لتعزيز العمل المشترك بين الدول، لتبادل الخبرات ونقل التكنولوجيا، ودفع الجهود المشتركة الهادفة لتحقيق التنمية المستدامة، وبناء مستقبل أفضل.

وفي السياق، أكدت جامع، أن الإمارات نجحت فى تجميع أكثر من 190 دولة في مكان واحد، على الرغم من التحديات العديدة التي واجهها العالم من جراء أزمة فيروس كورونا ما يفتح الباب أمام باقي الشعوب العربية لزيادة طموحها باستضافة مثل هذا الحدث الفريد في المستقبل.

 

الجناح المصري في اكسبو 2020

وأضافت وزيرة التجارة والصناعة أن الجناح المصري يعد أحد أهم الأجنحة المشاركة من حيث اقبال الزائرين حيث استقبل أكثر من 150 ألف زائر خلال الشهر الأول من افتتاح الإكسبو وذلك لتميزه باللمسة الحضارية والرؤية المستقبلية لمصر الحديثة.

 وأشارت إلى أن الجناح مجهز بأعلى التقنيات الحديثة والتي تستعرض مصر من خلال هويتها العريقة وتاريخها الممتد وصولا إلى الحاضر والمستقبل مستعرضا العديد من المشروعات العملاقة التي تحدث في مصر الآن مروراً بالبرامج التنموية في شتى المجالات وخاصة في مجال الصحة والشباب والرياضة والمرأة والتي تشكل أعمدة التقدم للدولة المصرية ووصولا للجمهورية الجديدة .

 

الترويج لمصر كأحد أهم المقاصد السياحية

وفى ختام تصريحاتها، اشارت جامع الى اننا نسعى لتقديم مصر كوجهة استثمارية تحتوي على العديد من الفرص بما تضمه من مشروعات عملاقة ومدن ذكية وشبكة طرق وبنية تحتية متطورة، بالإضافة إلى الترويج لمصر كأحد أهم المقاصد السياحية والأثرية  في العالم.

ولفتت إلى أن مصر تستعرض إمكاناتها الاقتصادية والتنموية من خلال 113 فعالية تقام داخل الجناح تشمل شتى المجالات من طاقة ونقل واستثمار وبيئة وفضاء وبحث علمي وتعليم.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس