جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

جامع: ندرس إدراج مصنعي «مجمعي مرغم» ضمن موردي مستلزمات مبادرة «حياة كريمة»

 

تدرس وزارة التجارة والصناعة، اعتماد مصنعي مجمعي مرغم للصناعات البلاستيكية بالإسكندرية، ضمن قائمة موردي مستلزمات تنفيذ مبادرة حياة كريمة، وتكليف فرع مركز تحديث الصناعة بالإسكندرية بتقديم الدعم الفني لمستثمرى مرغم للمساهمة في تخفيض تكلفة الانتاج وزيادة تنافسية منتجات المجمع محلياً وخارجياً. 

 

مجمع مرغم بالإسكندرية 

أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة أن الوزارة بكافة أجهزتها حريصة على اتاحة كافة الخدمات اللازمة للأنشطة الإنتاجية فى مختلف المناطق والمجمعات الصناعية، وتيسير منظومة الاجراءات وتفعيل اللامركزية لتسهيل حصول المستثمر على الخدمة فى اقل وقت ممكن ، الأمر الذى يسهم فى خلق مناخ جاذب للاستثمارات المحلية والاجنبية .

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذي عقدته الوزيرة مع مستثمري وملاك الوحدات الصناعية بمجمع الصناعات الصغيرة بمنطقة مرغم 2 وذلك خلال زيارتها لمحافظة الإسكندرية. 

 

مدينة صناعات بلاستيكية متكاملة

وقالت إن مجمع الصناعات الصغيرة مرغم 2 للصناعات البلاستيكية يعد استكمالاً للتجربة الناجحة في مجمع مرغم 1، حيث يمثل المجمعان نواة لمدينة صناعات بلاستيكية متكاملة قائمة على توافر المواد الخام في منطقة البتروكيماويات الملاصقة والتي تضم كبرى شركات البتروكيماويات بالإسكندرية. 

Ads

وأوضح أن المجمعين يكتسبان أهمية خاصة لدى الوزارة لما حققاه من نجاح فضلاً عن السمعة الرائجة لهذين المجمعين لدى صغار المستثمرين. 

استهدف اللقاء الوقوف على أبرز التحديات التي تواجه المستثمرين بالمجمع والتوصل إلى حلول لها بالتعاون والتنسيق مع أجهزة وهيئات الوزارة وممثلي جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر. 

وأوضحت جامع أن الوزارة تسعى جاهدة لاتاحة كافة الخدمات اللازمة لسير العمل بالمجمع وعلى رأسها الكهرباء والمياه والمواصلات للتيسير على العمالة بالمجمع، لافتة إلى أنه يجرى حالياً التنسيق مع مختلف الجهات المعنية لزيادة وسائل النقل المباشر للعاملين بالمنطقة الصناعية بمرغم ، خاصة وان هناك وحدات تعمل على مدار ال ٢٤ ساعة يومياً. 

 

مبادرة حياة كريمة

وأشارت إلى أن هذا المجمع يسهم في تحقيق العلاقة التشابكية بين المشروعات الصغيرة والكبيرة إلى جانب إتاحة المزيد من فرص العمل أمام الشباب من خلال تخصيص هذه الورش لصغار المستثمرين. 

ولفت إلى أنه سيتم تشكيل لجنة مشتركة مع عدد من الجهات المعنية لإدراج مصانع مجمعي مرغم في قائمة موردي احتياجات مبادرة حياة كريمة، الأمر الذي سيمثل انفراجة كبيرة على المشروعات الصغيرة العاملة بالمجمع. 

وشددت على حرص الوزارة على استعراض مطالب المستثمرين داخل مواقعهم الانتاجية والحرص على المتابعة المستمرة لسير الأعمال بالمجمعات الصناعية بكافة محافظات الجمهورية وتذليل اية معوقات قد تواجههم وخاصة صغار المستثمرين الصناعيين ورواد الأعمال ومساندتهم منذ الخطوة الاولى من تخصيص الوحدة مروراً باستخراج التراخيص وكذا المساندة والدعم المستمر فيما بعد التشغيل والانتاج.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس