جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«جمارك الإسكندرية» تحصل 7.6 مليار جنيه ضرائب ورسوم خلال يوليو الماضي

أكد الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك، أن الإدارة المركزية لجمارك الإسكندرية، أفرجت خلال يوليو الماضي عن مشمول ١١ ألفًا و٧٣ شهادة جمركية وارد نهائي، لأصناف متعددة من السلع الاستراتيجية، ومستلزمات الإنتاج، والسيارات وقطع الغيار، والدخان، والبضائع العامة.

جاء ذلك في تقرير استعرض من خلاله الدكتور محمد معيط وزير المالية، الجهود المبذولة من رجال الجمارك لتذليل العقبات وتيسير الإجراءات الجمركية أمام مجتمع الأعمال؛ بما يُسهم في تحسين أداء العمل بالإدارات الجمركية، وتقليص زمن الإفراج الجمركى، على النحو الذي يساعد فى تلبية احتياجات السوق المحلية، واستقرار الأسعار.

حصيلة الرسوم والضرائب

 

أضاف التقرير أن الضرائب والرسوم الجمركية المُحصلة عن الشهادات بلغت ٢ مليار و١٦١ مليونًا و٩٤٧ ألف جنيه، بينما بلغ إجمالى ضرائب القيمة المضافة والضرائب والرسوم الأخرى المُحصلة عن تلك الشهادات حوالى ٥ مليارات و٥٠٩ ملايين و٨١٦ ألف جنيه.

 

 

 

اقرأ المزيد : البورصة تتقدم جماعيًا في التعاملات الصباحية

 

سلع استراتيجية

 

أوضح التقرير أن الإدارة العامة للصادر بجمارك الإسكندرية، قامت بتصدير مشمول ٤ آلاف و١٧٧ شهادة بيان جمركى خلال شهر يوليو الماضى، لأصناف متعددة من السلع الاستراتيجية، والبضائع العامة منها: «الأسمدة، والرخام، والفوسفات، والسيراميك، والسكر، والملابس».

وتم تحصيل رسوم الصادر عن هذه السلع بمبلغ ٧ ملايين و٩٠٨ آلاف جنيه، كما قامت الإدارة العامة للمنافذ بتحصيل رسوم زيادة وزن لـ ٥٦٠ بيانًا جمركيًا بإجمالى ٤ ملايين جنيه و٥٢ ألف جنيه خلال نفس الفترة .

أشار التقرير إلى أن إجمالى الضرائب والرسوم الجمركية والضرائب والرسوم الأخرى المحصلة بجمارك الإسكندرية خلال شهر يوليو الماضي ، بلغت ٧ مليارات و٦٨٣ مليونًا و و٧٢٤ ألف جنيه.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس