جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

جمارك بورسعيد تحصّل ضرائب ورسومًا بقيمة 3.2 مليار جنيه

خلال مايو الماضى..

أكدت جمارك بورسعيد، أن إجمالى الضرائب والرسوم الجمركية، والضرائب والرسوم الأخرى المُحصلة خلال مايو الماضى، بلغت نحو ٣ مليارات و٢٥٣ مليونًا و٥٦٠ ألف جنيه.

 

تيسير الإجراءات الجمركية

جاء ذلك خلال استعراض الدكتور محمد معيط وزير المالية، الجهود المبذولة من رجال الجمارك لتذليل العقبات وتيسير الإجراءات الجمركية أمام مجتمع الأعمال، وذلك من خلال الإعفاءات الجمركية المُقررة على السلع الاستراتيجية المستوردة؛ بما يُسهم في تحسين أداء العمل بالإدارات الجمركية، وتقليص زمن الإفراج الجمركى، وتلبية احتياجات السوق المحلية، والإسهام في استقرار الأسعار.

 

وكشف تقرير تلقاه الوزير من الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك، أن الضرائب والرسوم الجمركية المُحصلة عن شهادات الوارد بلغت ٤٩٩ مليونًا و٧٥٣ ألف جنيه، وضرائب القيمة المضافة والرسوم الأخرى عن تلك الشهادات بلغت ٢ مليار و٧٥٣ مليونًا و٨٢٥ ألف جنيه.

 

Ads

اقرأ المزيد : البنك الدولي يتوقع نمو الاقتصاد المصري إلى 5.5٪ بحلول 2023

 

المنطقة الحرة ببورسعيد

وذكر أن الإدارة المركزية لجمارك بورسعيد والمنطقة الحرة برئاسة محمد حنفى، أفرجت عن مشمول ٨ آلاف و٢٨٢ شهادة جمركية وارد نهائى، خلال شهر مايو الماضى، لأصناف متعددة من السلع الاستراتيجية، والبضائع العامة، منها: «القمح، والبقول، والذرة، ومستلزمات الإنتاج والسيارات وقطع الغيار».

أضاف التقرير أن الإدارة العامة للصادر بجمارك بورسعيد، قامت خلال شهر مايو الماضى، بتصدير مشمول ٤٩٧ بيانًا جمركيًا صادر بعدد حاويات بلغ ٣ آلاف و٢٨ حاوية بمختلف النظم الجمركية: «نهائي، سماح مؤقت، دروباك» بقيمة إجمالية بلغت مليارًا و٧١ مليونًا و٩٨ ألف جنيه لأصناف متعددة من السلع الاستراتيجية، والبضائع العامة، منها: «المواد الغذائية، والعصائر، والفواكه، والمواد الخام الأولية»، وقد تم تحصيل رسم صادر عن بعض البيانات الجمركية المصدرة بمبلغ ١٣ ألف جنيه.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس