جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

جمعية مطوري القاهرة الجديدة تطالب المجتمعات العمرانية بطرح 500 قطعة أرض صغيرة في القاهرة الجديدة

طالب المهندس محمد البستاني رئيس جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية طرح 500 قطعة أرض سكنية صغيرة في القاهرة الجديدة .

وأضاف خلال كلمته بمؤتمر جمعية رجال الأعمال المصريين بحضور المهندس عبد المطلب عمارة نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أن الجمعية تطلب بمد أقساط أراضي الأراضي لمدة عام.

وأضاف رئيس جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية بضرورة أن تعطي الهيئة سمحية لمدة عام في عملية تطوير المشروعات.

أصدرت جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية، عدداً من القرارات خلال اجتماع مجلس إدراتها ومكتبها التنفيذي اليوم الأثنين، لبحث تداعيات التقلبات المستمرة في أسعار الخامات ومواد البناء والتي أنعكست سلبا على سير العمل في كافة شركات التطوير العقاري.

حيث أصدر مجلس إدارة الجمعية برئاسة المهندس محمد البستاني، عدة قرارات كان في مقدمتها وقف البيع مؤقتا في القاهرة الجديدة لحين تعديل الأسعار، والزام الشركات العاملة في مجال التطوير العقاري في المدينة بحد أدنى لسعر المتر في أحياء مدينة القاهرة الجديدة، وذلك بهدف الحفاظ على استقرار شركات التطوير العقاري العاملة في المدينة، ومواجهة الزيادات المتتابعة في أسعار مواد البناء وعلى رأسها حديد التسليح والأسمنت وباقي مواد التشطيب.

وقال المهندس محمد البستاني، إن القرارات الجديدة سيجري تطبيقها من يوم السبت المقبل، على أن يتم بيع المتر في منطقتي بيت الوطن و النورث هاوس بحد أدنى 10 آلاف جنيه وبمدة تقسيط لا تتجاوز 5 سنوات، على أن يسدد العميل 25% من قيمة الوحدة كمقدم حجز تليها دفعة 10% بعد عام من التعاقد.

أما منطقة شمال الرحاب فقد تم تحديد الحد الأدني لسعر المتر فيها بمبلغ 12 ألف جنيه ومقدم حجز 30% تليها 10% بعد عام من التعاقد وبمدة تقسيط أقصاها 5 سنوات .

وفيما يخص تسعير المتر في منطقة النرجس، فقد تم الاتفاق على تسعيره بواقع 14 ألف جنيه وبمقدم حجز 35% وبالتقسيط على 4 سنوات وبدفعه 10% بعد مرور عام من التعاقد.

وأكد رئيس الجمعية الانعقاد الدائم لمجلس إدارة جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية لمتابعة التغيرات التي يشهدها سوق التطوير العقاري خلال الفترة الحالية.

 

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس