جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

جهاز تنمية حدائق أكتوبر: نسبة إنجاز المشروعات خلال شهر رمضان بلغت 101%

تنفيذ خطة استراتيجية للمشروعات بلغت قيمتها 481 مليون جنيه
تسليم 981 وحدة سكنية في مشروعات الإسكان الاجتماعي ودار مصر وسكن مصر
التوسع في المساحات الخضراء لتستوعب 150 ألف متر وزراعة 1500 شجرة
رفع كفاءة وصيانة الطرق الرئيسية لـ 20 ألف متر مربع بالمدينة
استكمال تنفيذ 25 ألف وحدة سكنية جديدة للإسكان الاجتماعي بالإعلان الرابع عشر

أعلن جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر عن رصد أبرز الإنجازات في مشروعات الإسكان الاجتماعي خلال شهر رمضان المبارك في جميع المواقع بمختلف المشروعات من خلال تنفيذ خطة المشروعات بلغت بقيمة ٤٨٢ مليون جنيه بنسبة إنجاز 101%.

وأكد الجهاز في تقرير له أن ساعات رمضان كان لها طابعا مميزا في إنجاز الأعمال خلال الشهر الفضيل على مدار اليوم وليلا ونهارا ضمن ساعات عمل وصلت في اليوم الواحد لأكثر من ١٠ ساعات عمل بجميع المشروعات السكنية .

تسليم وحدات إسكان اجتماعي

وأكد الجهاز أنه فيما يخص إدارة الإسكان الاجتماعي، تم تسليم عدد 981 وحدة سكنية بمختلف المشروعات المختلفة شملت الإسكان الاجتماعي و سكن مصر و دار مصر بالإضافة للبدء في تنفيذ عدد ٢٥ ألف وحدة سكنية جديدة ضمن الإعلان الرابع عشر ودخول عصر الابراج لمدينة حدائق اكتوبر من خلال البدء في ٧٤ برج بمنطقة حديقة الجيزة على طريق الواحات حيث تم صب كميات خرسانة عادية ومسلحة تجاوزت ٤٠٠٠ م٣ بالمشروعات الإسكان الاجتماعي الجديدة الخاصة بالإعلان الرابع عشر والابراج علي طريق الفيوم شملت الأعمال ما بين صب قواعد عادية ومسلحة وأعمال خرسانات متنوعة.

ورصد الجهاز الانجازات في مجال الزراعة تفوقا واضحاً حيث تم زراعة أكثر من ١٥٠ ألف متر مسطحات خضراء بالإضافة إلي زراعة ١٥٠٠ شجرة متنوعة بمشروع سكن مصر و١٠٤عمارة اسكان الاجتماعي.

وفي مجال الطرق تم رفع كفاءة وصيانة ٢٠٠٠٠ م٢ من الطرق الرئيسية والمحاور بالمدينة بخلاف ٢٥٠٠٠ م٢ بمشروعات الإسكان الاجتماعي ٣٩٠ فدان و٢٦٢ عمارة وكمية مماثلة بمشروعات ترفيق الأراضي بالإضافة لكميات بلدورة وصلت إلي 20 ألف متر طولي وتركيب انترلوك 40 ألف متر مربع بمختلف المشروعات .

وأكد الجهاز أنه في مجال التشغيل والصيانة تم رفع كفاءة العديد من غرف المحابس وتغيير وعمل صيانات متعددة لضمان مرور الشهر الفضيل بدون اي انقطاعات للمياه مع ضبط الضغوط بجميع أرجاء المدينة، وتم استقبال عدد ٣٧٥ بلاغ متنوع خاص بشبكات المياه والصرف الصحي تم حلها جميعا .

 

اقرأ المزيد : الإسكان: ضخ 14 مليار جنيه استثمارات بالمنيا منذ تولي الرئيس السيسي

 

شبكة كهرباء دار مصر

ويستكمل الجهاز أبرز الإنجازات أنه في مجال الكهرباء تم الانتهاء من المرحلة الثانية من شبكة كهرباء دار مصر و إطلاق التيار علي مشروع ١٠٤ عمارة إسكان اجتماعي التي تتميز بأنها ذات طابع حديث تمهيدا لاستقبال السكان مع صيانة عدد ٢٠٠٠ عمود إنارة بالشوراع والطرق الرئيسية بمختلف المشروعات بالإضافة لأعمال الصيانة لاعمدة اللاند سكيب داخل مشروعات سكن مصر ودار مصر والاسكان الاجتماعي.

وتم الانتهاء من ربط محطات رفع الفيوم ١ على مصدر إضافي للتيار الكهربائي لضمان التشغيل الأمثل في حالات الطوارئ وتجهيز عدد ٣ مصادر إضافية لعدد ٣ محطات رفع اخري .

كشف الجهاز أنه تم تكثيف حملات النظافة في رمضان على جميع المناطق بشكل دوري والطرق والمحاور الرئيسية بالمدينة مما أسفر عن إزالة كمية ٢٣٠٠٠ م٣ من المخلفات بخلاف إزالة القمامة بشكل دوري مع عمل حملات لمكافحة الحشرات والقوارض بالمشروعات من خلال شركات الصيانة بالإضافة النظافة والصيانة الدورية للعمارات.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس