جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

جيبتو فارما تعتزم تصدير منتجاتها للسعودية والإمارات

كشف عمرو ممدوح رئيس مجلس إدارة مدينة الدواء المصرية “جيبتو فارما“، إنه تم عقد اتفاقيتي توأمة مع شركتين بالسعودية والإمارات، استعدادًا لتصدير منتجاتها إليهما، خلال الفترة المقبلة.

جيبتو فارما

Ads

وذكر في تصريحات للعربية أن “جيبتو فارما” لديها خطة للتوسع بصادراتها في أسواق الخليج وأفريقيا خلال الفترة المقبلة، ضمن مساعيها لزيادة عوائد التصدير.

وأضاف صدّرنا منتجاتنا لنحو 7 دول خلال الفترة الماضية، ونعمل حاليًا للحصول على شهادتي الاعتماد الأميركية والأوروبية رغبة في زيادة الصادرات.

وتضم مدينة الدواء مصنعين ينتجان كل الأشكال الصيدلية، من أقراص، وكبسولات، وفوارات، ومستحضرات دوائية للشرب، والكريمات.

كما قال ممدوح إن مدينة الدواء المصرية مشروع قومي يستهدف تحقيق الأمن الدوائي في مصر، وهدفها الأساسي تقديم دواء ذي جودة عالية يستحقها المريض.

تصنيع الأدوية والبدائل

فيما ذكر أن “جيبتو فارما” تعمل منذ إنشائها قبل 4 سنوات، على 4 محاور رئيسية تشمل، إنتاج أدوية الأمراض المزمنة، واستقطاب الشركات العالمية لإنتاج مستحضرات مبتكرة داخل المدينة، وتصنيع أدوية الأورام والبدائل الحيوية، وزيادة عوائد البلاد من صادرات الأدوية.

مستحضرات دوائية

و قال ممدوح إن “جيبتو فارما” تنتج حاليًا نحو 65 مستحضرًا دوائيًا، فيما تتطلع لطرح نحو 30 مستحضرًا جديدًا خلال 12 شهرًا، لرفع محفظة مستحضراتها إلى ما يتراوح بين 95 و100 دواء.

بينما أوضح أنه تم الإنتهاء من إجراءات تسجيل المستحضرات الجديدة، فيما تخضع تلك المستحضرات حاليًا لمرحلة البحث والتطوير تمهيدًا لطرحها.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس