جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«جي بي أوتو» تعلن عن شراء 156 ألف سهم خزينة

كشفت شركة “جي بي أوتو” – اليوم الثلاثاء – عن تنفيذ عملية شراء أسهم خزينة خلال تعاملات جلسة أمس الاثنين، بحسب بيان الشركة للبورصة المصرية.

وأوضحت “جي بي أوتو” أنها قامت بشراء 155.67 ألف سهم خزينة.

صياغة استراتيجيات وحلول بديلة

وفي نوفمبر الماضي، قالت شركة “جي بي أوتو”، إنها بدأت في صياغة استراتيجيات وحلول بديلة بسبب القرار الوزاري الأخير بحظر استيراد الدراجات ذات الثلاث عجلات، بالإضافة إلى تحديد التعديلات المُثلى لمزيج منتجاتها.

تعظيم القيمة والعائد الاستثماري للمساهمين

وأوضح نادر غبور، العضو المنتدب لشركة “جي بي أوتو” – في بيان للبورصة المصرية – أن الشركة أثبتت قدرتها على النمو في السنوات السابقة، كما ستواصل تعظيم القيمة والعائد الاستثماري للمساهمين.

تحديد البدائل المناسبة

Ads

ونوه غبور بأن الشركة بدأت في تحديد البدائل المناسبة التي تلبي احتياجات العملاء، وتدعم الاستدامة طويلة الأجل، هذا بالإضافة إلى الطبيعة المتنوعة لنموذج الأعمال.

اقرأ المزيد : توقيع اتفاقية تعاون لتركيب محطة طاقة شمسية بمؤسسة الأهرام الصحفية

أرباح “جي بي أوتو”

وحققت شركة “جي بي أوتو”، خلال فترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، أرباحاً بلغت 1.25 مليار جنيهًا، في مقابل أرباح قدرها 794.77 مليون جنيهًا، في الفترة ذاتها من العام المُنصرم، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

إيرادات “جي بي أوتو”

فيما بلغت إيرادات الشركة 22.39 مليار جنيه، خلال فترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، في مقابل إيرادات بلغت 16.1 مليار جنيهًا، في الفترة المقارنة من العام 2020.

الأعمال المستقلة لـ “جي بي أوتو”

وعن الأعمال المستقلة، فقد تراجعت خسائر الشركة التي تكبدت نحو 1.16 مليون جنيه خسائر، خلال فترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، في مقابل خسائر بلغت 7.41 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام السابق له.

نبذة عن “جي بي أوتو”

تم تأسيس “جي بي أوتو” – التي اتخذت من الجيزة مقرًا لها – في يوليو 1999.

وهي شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ مارس 2007. وتعمل “جي بي أوتو” في قطاع السيارات والمكونات، مع التركيز على شركات صناعة السيارات.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس