جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

حالة الطقس اليوم.. حار نهارًا مائل للبرودة ليلا والصغرى بالقاهرة 18

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الأحد 28 نوفمبر 2021، وتوقعت أن يسود طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى جنوب الصعيد وجنوب سيناء مائل الحرارة على السواحل الشمالية على جنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلا على كافة الانحاء.
ولفتت الأرصاد إلى انخفاض درجة الحرارة بداية من الثلاثاء ٣٠ نوفمبر على كافة انحاء البلاد، وذكرت أن الظاهرة المؤثرة هى الشبورة المائية الكثيفة صباحا، على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد لذا يجب توخى الحذر أثناء القيادة.

درجات الحرارة الأحد 28 نوفمبر

القاهرة ووجه بحري: العظمي 30 الصغرى ١٨
السواحل الشمالية : العظمى 28 الصغرى ١٧
جنوب سيناء : العظمى 31 الصغرى ١٩
شمال الصعيد : العظمى 30 الصغرى 15
جنوب الصعيد : العظمى 33 الصغرى 16

اقرأ المزيد : استقرار أسعار الخضار والفاكهة اليوم الخميس 25 نوفمبر

نسبة الرطوبة

وتتوقع الارصاد أن تكون نسبة الرطوبة الأحد 28 نوفمبر فى القاهرة 70 للعظمي و 30 للصغري، والسواحل الشمالية 75 للعظمي و40 للصغري، وتبلغ نسبة الرطوبة فى شمال الصعيد 40 للعظمى و 25 للصغرى، وجنوب الصعيد 30 للعظمي و 15 للصغرى.

حالة الطقس من الثلاثاء إلى الخميس

وفيما يخص حالة الطقس من الثلاثاء ٣٠ نوفمبر إلى الخميس ٢ ديسمبر علنت هيئة الأرصاد عن وجود شبورة مائية من 5- 7 صباحًا على الطرق السريعة المؤدية من وإلى القاهرة والسواحل الشمالية والوجه البحري ووسط سيناء ومدن القناة وشمال الصعيد
ونصحت هيئة الأرصاد الجوية بعدن الانخداع بإرتفاع درجات الحرارة فى هذه الفترة وتخفيف الملابس وخاصة للأطفال وكبار السن لتجنب الأصابة بنزلات البرد .

ظاهرة الودق بالاسكندرية

ولفتت الصفحة الرسمية للأرصاد عبر الفيسبوك إلى ظاهرة غريبة حدثت بالأسكندرية أثناء حالة عدم الأستقرار التى مرت بها وهى سقوط كمية من المياة دفعة واحده من السحب العملاقة التي تكونت هناك وهى ليست كالامطار المتعارف عليها وتسمى ظاهرة الودق، ونادرا ما تحدث ولكنها حدثت فى الاسكندرية نظرا للسحب الركامية العملاقة التى أثرت عليها وصاحبها سقوط أمطار غزيرة.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس