جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

حجازى: إجراءات المركزي لتشجيع المصرفية الإلكترونية ساهمت فى زيادة المحافظ الإلكترونية لتبلغ 15 مليون محفظة

حجازى: إجراءات المركزي لتشجيع المصرفية الإلكترونية ساهمت فى زيادة المحافظ الإلكترونية لتبلغ 15 مليون محفظة

كتبت رانا غيث

قال حازم حجازي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة ،إن الفترة الأخيرة شهدت تطورًا كبيرًا على مستوى عدد مستخدمي الإنترنت البنكي في مصر، نظرًا للإجراءات، التي اتخذها البنك المركزي والبنوك.
وأشار خلال كلمته بؤتمر كايرو اى سى تى ، أن الإجراءات التي قام بها البنك المركزي لتشجيع الخدمات المصرفية الإلكترونية حفزت زيادة المحافظ الإلكترونية لتبلغ 15 مليون محفظة منها 10-11 مليون محفظة نشطة، كما أن عدد كروت المدفوعات والسحب في السوق المحلية تشهد زيادات بشكل كبير .
ولفت نائب رئيس بنك القاهرة إلى أن التطور الذي يشهده السوق المحلي على مستوى تطور التكنولوجيا المالية دفع البنوك للتنافس على مستوى تطوير الخدمات الرقمية، لاسيما وأن المواطنين على استعداد لتقبل هذه الأدوات الجديدة .
وقال إننا في بنك القاهرة نركز على الخدمات الرقمية ولدينا محفظة إلكترونية يتعامل عليها أكثر من 500 ألف عميل، كما أن البنك يسعى لتدشين فروع رقمية لتقديم خدماتها لكافة الأعمار، وبداية من يناير القادم ستحدث طفرة في الخدمات الإلكترونية لبنك القاهرة، ليتمكن العملاء من إتمام كافة معاملاتهم من المنزل..
أضاف إن البنك جذب نحو 60 ألف عميل متعامل على منصة الإنترنت البنكي خلال عام ونصف، منذ إطلاقها في أواخر 2018.
وأن بنك القاهرة كان من أنشط البنوك بالسوق المصرية، في التوسع وإصدار خدمات إلكترونية ورقمية خلال الفترة الماضية منذ تولي مجلس الإدارة الحالي في 2018.
وذكر حجازي أن عدد عملاء المحفظة الإلكترونية لبنك القاهرة ارتفع من 1500 عميل إلى 500 ألف خلال العامين الماضيين.
وأِشار إلى أن بنك القاهرة افتتح مؤخرًا أول فرع رقمي تابع له، ضمن أحدث النظم والمعايير التكنولوجية المطبقة عالميا، والتى تستهدف تقديم تجربة مصرفية فريدة من نوعها لأول مرة لعملاء بنك القاهرة، ومنحهم الفرصة لإجراء كافة المعاملات البنكية في غضون دقائق معدودة دون الحاجة للاعتماد على موظفي خدمة عملاء بالشكل التقليدي.
وأضاف نائب رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة أنه خلال 2010 كان عدد مستخدمي الإنترنت حوالي 11 مليونا، وحاليا بلغ العدد 48 مليونا منهم حوالي 42 مليون عميل من خلال الهاتف المحمول، ما يشير إلى أن المواطنون لديهم الوعي الكافي للخدمات الإلكترونية والرقمية.

Ads

حجازى: إجراءات المركزي لتشجيع المصرفية الإلكترونية ساهمت فى زيادة المحافظ الإلكترونية لتبلغ 15 مليون محفظة

لمتابعتنا علي صفحتنا علي الـ Facebook
نشرة تلكسات .. يومية تأتيكم من الأحد للخميس مجاناً أشترك ألان
اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس