جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

حسام هيبة: أزمة الطاقة الحالية «وقتية».. والاقتصاد المصري جاذب للمستثمر

أكد حسام هيبة، رئيس هيئة الاستثمار والمناطق الحرة، أن الاتحاد الأوروبي الشريك الأول في التجارة مع مصر وهو أكبر مستثمر، ويشكل 40% من الاستثمارات الموجودة في مصر.

أزمة الطاقة

وقال خلال حواره مع برنامج “مساء دي ام سي”، المُذاع عبر فضائية “دي ام سي”: “المستثمر يدرك أن أزمة الطاقة الحالية وقتية وتتعلق بالتوريدات وهي في طريقها للحل من قبل الدولة المصرية”.

مؤتمر الاستثمار المصري الاوروبي

وأوضح أن مؤتمر الاستثمار المصري الاوروبي المشترك يأتي في إطار تفعيل الشراكة الاستراتيجية بين مصر والاتحاد الأوروبي وتم التوقيع عليها في مارس الماضي بين الرئيس السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية.

وأوضح أن أول خطوة لتفعيل الشراكة هو التأسيس لهذا المؤتمر، والهدف المشترك تعريف الفرص الاستثمارية الواعدة الموجودة في مصر للقطاع الخاص الأوروبي.

وأشار إلى أنه تحت الاتحاد الأوروبي هناك 27 دولة كأعضاء بالاتحاد وتم تمثيل 27 دولة بالمؤتمر ووصل عدد الوفود أكثر من 600 فرد من الاتحاد الأوروبي من القطاع الخاص بأنواعه المختلفة ودولة المختلفة.

Ads

ونوه إلى أنه ركيزة من ركائز الدولة لتطوير القطاع الخاص المحلي لكي يصل مساهمته بالناتج المحلي لـ65%.

وأشار إلى أن الاتحاد الأوروبي الشريك الأول في التجارة مع مصر وهو أكبر مستثمر، ويشكل 40% من الاستثمارات الموجودة في مصر.

المستثمر الدولي

ولفت إلى أن أي مستثمر دولي لديه بعض الاعتبارات أولها الاستقرار لأنه يريد أن يتعرف على البنية الأساسية والتحتية له وليس فقط كهرباء وماء ولكن التركيز على الجهاز المصرفي والتعليم.

وتابع: “المستثمر يدرك أن أزمة الطاقة الحالية وقتية وتتعلق بالتوريدات وهي في طريقها للحل من قبل الدولة المصرية”.

الاقتصاد المصري

وشدد على أن الاقتصاد المصري متنوع وغني بالقوى العاملة وجاذب للمستثمر، موضحًا أنهم يجرون مقارنات مع الأسواق المشابهة ويعتبر السوق المصري صوب نظر المستثمر.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس