جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

حصيلة بنك مصر من بيع شهادات الـ 18% ترتفع إلى 201 مليار جنيه

كشف محمد الإتربى رئيس مجلس إدارة بنك مصر فى تصريحات خاصة لـ”الاستثمار العربى” أن بنك مصر جذب حصيلة بقيمة 201 مليار جنيه. من شهادات ادخار الـ 18%.

شهادات ادخار الـ 18%

كما أعاد بنك مصر، اليوم ، إصدار الوعاء الادخاري الجديد شهادة «طلعت حرب». وهي شهادة ادخار تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة وتبلغ نسبة العائد للشهادة السنوية 18%.

حيث تبلغ مدة الشهادة سنة ويصرف العائد شهريًا. ويتم احتساب المدة اعتبارًا من يوم العمل التالي للشراء.

شهادة طلعت حرب

وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القُصّر. وتعتبر شهادة «طلعت حرب» هي إحدى شهادات الأنظمة الادخارية بـ بنك مصر، وتتميز بمعدل عائد ثابث طوال مدة الاحتفاظ بها.

الاقتراض بضمان الشهادة

بينما أكد بنك مصر أنه يمكن الاقتراض بضمان الشهادة، بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها. ويمكن استرداد الشهادة بعد مضي 6 شهور، اعتبارًا من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء (تاريخ الإصدار).

Ads

إلى جانب ذلك، أوضح البنك فى بيان له أنه يمكن شراء الشهادات من أي فرع من فروع البنك. التي يصل عددها إلى أكثر من 750 فرعا ووحدة مصرفية منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.

يأتي ذلك في إطار حرص البنك الدائم على إرضاء عملائه، وتلبية رغباتهم واحتياجاتهم. والعمل على التطوير الدائم لأوعيته الادخارية القائمة، واستحداث كل ما هو جديد، ويتلاءم مع هذه الاحتياجات.

اقرأ المزيد : بنكا «الأهلى» و«الزراعى» يوقعان عقد قرض مشترك بقيمة 3 مليارات جنيه

شراء شهادة طلعت حرب

كما أعلن بنك مصر ، عن إتاحة شراء شهادة الـ18% من أي فرع من فروع البنك، وسيتم اتاحه الشراء من خلال الانترنت والموبيل البنكي والـATM بنهاية عمل اليوم.

ولا يمكن استرداد قيمة الشهادات القائمة قبل مضي 6 أشهر على تاريخ ربطها، وبخصم عمولة جدول الاسترداد.

رفع أسعار الفائدة

وسبق ان قررت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري في اجتماعها الاستثنائى، رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة.

وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 9.2%، و10.25%، و9.75%، على الترتيب. كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 9.75%.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس