جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

حماية المستهلك: قرار تسعير الأرز ملزم للكل.. ولا يوجد استثناءات

أكد الدكتور أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك، أن قرار مجلس الوزراء الخاص بتسعير الأرز حدد سعر الأرز دون استثناء، حيث يتم تطبيقه على الكل.

وأوضح في تصريحات خاصة لـ ” الاستثمار العربي” أن القرار ملزم لكافة نقاط البيع، منوها أن الجهاز يقوم بمتابعة تنفيذ القرار بالأسواق من خلال حملات رقابية موسعة.
وأشار حسام الدين إلى أنه تم التنبيه على جميع التجار بالالتزام بالسعر المحدد حتى لا يتعرض المخالفون للمساءلة القانونية.

اقرأ المزيد : وزير الصحة يوضح حالة المصاب بـ«جدري القرود» في مصر والمخالطين له

تسعير الأرز

ونشرت الجريدة الرسمية، الخميس الماضي، قرار مجلس الوزراء رقم 66 لسنة 2022، بشأن تحديد كيلو سعر الأرز الأبيض، وذلك استناداً لقانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية الصادر بالقانون رقم 3 لسنة 2005.

Ads

وينص القرار على ألا يزيد سعر بيع كيلو الأرز الأبيض المعبأ عن 15 جنيها، وألا يزيد سعر كيلو الأرز الأبيض غير المعبأ (السائب) عن 12 جنيها.

ويلزم القرار كل المتاجر والمحال وغيرها من منافذ البيع بالإعلان عن أسعار بيع الأرز الأبيض المشار إليها في الفقرة السابقة في أماكن ظاهرة لروادها من المشترين.

عقوبات الإخلال بالسعر

وينص القرار على أنه مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد منصوص عليها في أي قانون آخر، يعاقب كل من يخالف حكم المادة الأولى من هذا القرار بغرامة لا تقل عـن مائة ألـف جـنيـه ولا تجاوز خمسة ملايين جنيه، طبقا لنص المادة (٢٢ مكررا “ج”) من قانون حمايـة المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية المشار إليه.

يذكر أن القرار صدر استناداً إلى ما عرضه وزير التموين والتجارة الداخلية؛ وبعد دراسة جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية وأخذ رأيه

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس