جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

خاص|| الزلاط: هيئة التنمية الصناعية تستعد لطرح 692 وحدة صناعية بالفيوم الجديدة

كشف اللواء محمد الزلاط رئيس هيئة التنمية الصناعية، أن الهيئة تستعد لطرح 692 وحدة صناعية فى الفيوم الجديدة قبل نهاية العام الجاري، وذلك في إطار مبادرة “مصنعك جاهز للترخيص”، والتي تتولى وزارة التجارة والصناعة تنفيذها.

طرح مجمعين صناعيين قريبًا

وأضاف الزلاط أن المشروع يتكون من مجمعين صناعيين، متعددي الأنشطة على مساحة 51 فداناً، الأول عبارة عن مجمع خرساني يضم 576 وحدة صناعية.

ويتكون من أرضي ودورين تصل مساحة الوحدة الكلية إلى نحو 48 م2، وسوف تكون الأنشطة المتاحة به ملابس جاهزة ومفروشات وصناعات هندسية وصناعات كيماوية وغذائي وصناعات تكملية للغزل والنسيج.

وأشار رئيس الهيئة أن المجمع الثاني عبارة عن مجمع معدني يضم 116 وحدة صناعية، تبلغ مساحة الوحدة الكلية 648 م2 بأنشطة غذائية وهندسية وكيماوية.

Ads

اقرأ المزيد : بنك القاهرة يقدم حساب «ثروة» بعائد يصل إلى 9%

تيسيرات غير مسبوقة للمستثمرين

وقال الزلاط، أن وزارة الصناعة والتجارة سوف تتيح تيسيرات وحوافز غير مسبوقة للمستثمرين في المجمعات الصناعية الجديدة، تشمل تخفيض سعر كراسة الشروط وتخفيض تأمين جدية الحجز، والإعفاء من التكاليف المعيارية نظير دراسة الطلب.

والإعفاء من سداد مقابل تقديم العروض والسماح للمستثمر بطلب واحد على أكثر من وحدة وبدون حد أقصى للوحدات في نفس القطاع الصناعي، إلى جانب زيادة عدد البنوك الممولة للحصول على الوحدات.

وتقديم تيسيرات بشأن تمويل الحصول على الآلات والمعدات ومستلزمات الإنتاج، وتقليل المدة الزمنية لإجراءات الدراسة والتخصيص وإعفاء المستثمرين من سداد القيمة الإيجارية للوحدات لمدة 9 أشهر من تاريخ الاستلام.

فضلاً عن تحديد مدة إيجار الوحدة بـ10 سنوات قابلة للتجديد بحد أقصى 5 مدد أخرى.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس