جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

خاص|| «العاصمة الإدارية» تستعين بـ 3 مكاتب استشارات مالية تمهيدا للطرح في البورصة

قال اللواء أحمد زكي عابدين رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية إن شركة قامت بالتعاقد مع 3 مكاتب استشارات مالية تمهيدا للطرح في البورصة.

دور مكاتب الاستشارات المالية

وأضاف عابدين في تصريحات خاصة لـ “الاستثمار العربى” أن مكاتب الاستشارات المالية تتولى أعمال الدراسة لوضع الحكة المثلى قبل عملية الطرح.
وأكد رئيس مجلس الإدارة إنه من المتوقع أن يتم تحويل شركة العاصمة الإدارية إلى شركة قابضة ينبثق منها عدد من الشركات في التابعة في التكنولوجيا والطرق والمياه وغيرها.

اقرا ألمزيد : جمعية مطوري القاهرة الجديدة : إقامة معرض عقارى دائم للشركات الأعضاء

الشركة تعقد اجتماع مع الرقابة المالية

وأكد عابدين أن العاصمة الإدارية أجرت العديد من الاجتماعات مع هيئة الرقابة المالية للاستعانة في عملية الطرح مؤكد إلى أن الشركة تتخذ الوقت الكافي والمناسب في عملية الطرح.
وكان قد صرح المهندس محمد إبراهيم خليل رئيس قطاع التكنولوجيا بشركة العاصمة في وقت سابق لجريدة الاستثمار عن طرح إدارة المشروعات التكنولوجيا داخل المدينة بالشراكة مع شركة العاصمة.
ولفت رئيس قطاع التكنولوجيا بشركة العاصمة الإدارية إلى تقدم 4 تحالفات للدخول في شراكة مع العاصمة الإدارية في إدارة المشروعات، مضيفًا أن نسبة الشراكة لن تتعدى 49% مقابل 51% لشركة العاصمة الإدارية الجديدة.

Ads

تفاصيل الشركة الجديدة

وأوضح رئيس قطاع التكنولوجيا أن الشركة الجديدة ستكون بمجلس إدارة مستقل ولم يتم تحديد رأس مال الشركة حتى الآن على أن تنتهي العاصمة من تأسيسها مطلع العام القادم.
وأكد أن العاصمة الإدارية ستدرس سابق الخبرات في مجالات الداتا سنتر وأمن المعلومات CYBER SECURITY والبنية التحتية والسوفت وير، على أن يتولى الكيان الوليد إدارة جميع الخدمات والبنية التحتية التكنولوجية داخل مشروع العاصمة الإدارية.

750 مليون جنيه استثمارات فى التكنولوجيا

ولفت إلى أن شركة العاصمة الإدارية الجديدة ضخت ما يقرب من 50 مليون دولار والذي يعادل حوالي 750 مليون جنيه في مشروعات التكنولوجيا خلال العام الحالي بينما تستهدف ضخ 100مليون دولار خلال العام المقبل 2022.
أضاف أن إجمالى الاستثمارات القائمة فى مشروعات تكنولوجيا المعلومات بلغ 243 مليون دولار خلال 5 سنوات، تمثل ثمانية تعاقدات أبرمتها الشركة مع شركات الاتصالات المختلفة، وذلك بخلاف استثمارات غير مباشرة بقيمة 420 مليون دولار حصيلة متوقعة من مشروعات الشراكة التي أبرمتها الشركة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس