جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

خاص|| برايم: استلام نشرة اكتتاب الطرح العام لـ «غزل المحلة» بداية الأسبوع المقبل

يعقبه اجتماع مع كافة الأطراف المعنية يوم الأحد..

كشف حسن سمير، العضو المنتدب لأنشطة سوق المال لدى شركة “براايم القابضة للاستثمارات المالية”، والتي تتولى إدارة طرح شركة “غزل المحلة لكرة القدم” في البورصة المصرية، عن موعد استلام الشركة نشرة اكتتاب الطرح العام من “الهيئة العامة للرقابة المالية”.

موعد استلام نشرة الاكتتاب

وقال سمير – في تصريحات خاصة لـ “الاستثمار العربي” – إنه من المتوقع استلام نشرة الاكتتاب النهائية للطرح في بداية الأسبوع المقبل يوم السبت أو الأحد على أقصى تقدير.

اجتماع الأحد المقبل

وصرح بأنه من المقرر ان تعقد شركة “برايم القابضة” يوم الأحد المقبل اجتماع تحضيري مع كافة الأطراف المعنية لرسم الخطوات المقبلة. بعد استلام نشرة الطرح من قبل “الرقابة المالية”.

بدء التداول على الأسهم

وتوقع العضو المنتدب لأنشطة سوق المال لدى شركة “برايم القابضة للاستثمارات المالية”، أن يبدأ التداول على أسهم شركة “غزل المحلة لكرة القدم” في يوليو المقبل، بعد الانتهاء من إجازة عيد الأضحى المبارك.

اقرا المزيد : أسهم السعودية تتقدم بقوة وسط تباين أداء أسواق الخليج

الطرح الخاص لغزل المحلة

وفي 28 ديسمبر 2021، تم تغطية الاكتتاب الخاص لشركة “غزل المحلة لكرة القدم”، بمشاركة مؤسسات وأفراد مصريين (بقيمة 20 مليون جنيه)، وعرب (بقيمة 17 مليون جنيه)، أي بقيمة إجمالية 37 مليون جنيه.

حجم الحصة المطروحة من الأسهم

Ads

وتبلغ الحصة المطروحة من أسهم شركة “غزل المحلة لكرة القدم” في الطرح الخاص والعام 135 مليون جنيه، تمثل 67.5% من رأسمالها المستهدف والبالغ 200 مليون جنيه.

اقرا المزيد :

وزارة قطااع الأعمال

وأعلنت وزارة “قطاع الأعمال العام” – في بيان أواخر العام الماضي – عن استهداف قيد شركة “غزل المحلة لكرة القدم” في البورصة المصرية.

وكان من المقرر – بحسب البيان – أن يتم بدء التداول على الأسهم خلال شهر فبراير الماضي.

وأوضحت الوزارة أنه تم تغطية الاكتتاب الخاص للشركة – في ديسمبر 2021 – بمشاركة مؤسسات وأفراد مصريين (بقيمة 20 مليون جنيهًا)، وعرب (بقيمة 17 مليون جنيهًا).

وقالت الوزارة، إنه من المقرر أن تدعو الشركة إلى الاكتتاب العام لزيادة رأس مالها من 102 مليون جنيه إلى 200 مليون جنيهًا.

أول شركة رياضية تُدرج بالبورصة

وتُعد شركة “غزل المحلة لكرة القدم” هي أول شركة رياضية متخصصة في نشاط كرة قدم في الشرق الأوسط تدرج أسهمها في البورصة. حيث كان قد تم تأسيسها في يناير 2021، تماشيًا مع استراتيجية الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بخصوص المنافسة المالية العادلة (Financial Fair Play).

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس