جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

خاص|| «برايم»: موعد طرح «غزل المحلة» مرهون بموافقة «الرقابة المالية»

الطرح بالقيمة الاسمية فرصة جيدة للمستثمرين..

قال محمد ماهر، الرئيس التنفيذي لشركة “برايم القابضة للاستثمارات المالية” التي تتولى إدارة طرح شركة “غزل المحلة لكرة القدم” في البورصة المصرية. إن هناك مناقشات تجري حاليًا بخصوص نشرة طرح الشركة.

وأوضح – في تصريحات خاصة لـ “الاستثمار العربي” – أنه تم اعتماد عمومية “غزل المحلة”، وإعداد نشرة الطرح بمساعدة شركة “برايم”. لافتًا إلى أن هناك بعض الملاحظات من قبل “هيئة الرقابة المالية”، والتي يتم استيفائها مع شركة “غزل المحلة لكرة القدم” حاليًا.

موعد طرح غزل المحلة

ولفت ماهر إلى أن شركة “برايم” لا تلعب دورًا حاليًا فيما يخص استيفاء مستندات قانونية لازمة للطرح، مما تسبب في تأخير نشرة الطرح، بحسب ما تم نشره في إحدى الصحف. مشددًا على أن موعد إصدار نشرة الطرح يتوقف على الشركة ذاتها و”هيئة الرقابة المالية” المسؤولة عن إصدار الموافقة.

تراجع السوق

وأكد ماهر أنه من المقرر أن يتم تحديد توقيت الطرح بعد موافقة الهيئة على إصدار النشرة. نافيًا أن يتسبب التراجع الذي تشهده سوق المال في الفترة الحالية في تأخير طرح الشركة.

الطرح بالقيمة الاسمية

وبرر ماهر ذلك بأن الطرح سيتم بالقيمة الاسمية للسهم، الأمر الذي يُعد فرصة جيدة للمستثمرين. مشيرًا إلى أن شركة قيمة الشركة وفريق الكرة واللاعيبن أكبر من القيمة الاسمية للسهم، التي تبلغ جنيهًا واحدًا.

اقرا المزيد : هيرميس السعودية تقرر تعيين سعود الطاسان رئيسًا تنفيذيًا للمجموعة المالية

شركة “غزل المحلة لكرة القدم

وكان الرئيس التنفيذي لشركة “برايم القابضة للاستثمارات المالية” التي تتولى إدارة طرح شركة “غزل المحلة لكرة القدم” في البورصة المصرية. أعلن – في تصريحات صحفية سابقة – أنه من المتوقع أن تحصل الشركة على نشرة الطرح من “الهيئة العامة للراقلبة المالية” في نهاية فبراير. ثم قيام “برايم” بنشر الاكتتاب العام مباشرةً، على أن يتم فتح باب الاكتتاب العام مطلع مارس الماضي، ثم بدء التداول على السهم في مطلع إبريل الجاري، وهو ما لم يحدث.

Ads

وزارة قطاع الأعمال

وأعلنت وزارة “قطاع الأعمال العام” – في بيان أواخر العام الماضي – عن استهداف قيد شركة “غزل المحلة لكرة القدم” في البورصة المصرية.

وكان من المقرر – بحسب البيان – أن يتم بدء التداول على الأسهم خلال شهر فبراير الماضي.

وأوضحت الوزارة أنه تم تغطية الاكتتاب الخاص للشركة – في ديسمبر 2021 – بمشاركة مؤسسات وأفراد مصريين (بقيمة 20 مليون جنيهًا)، وعرب (بقيمة 17 مليون جنيهًا).

وقالت الوزارة، إنه من المقرر أن تدعو الشركة إلى الاكتتاب العام لزيادة رأس مالها من 102 مليون جنيه إلى 200 مليون جنيهًا.

اكتتاب أولي على شاشة البورصة

وبحسب تصريحات صحفية سابقة للرئيس التنفيذي لشركة “برايم القابضة للاستثمارات المالية”. فإن هذه أول مرة يتم فيها طرح عام وخاص في اكتتاب أولي على شاشة البورصة، حيث سبق أن تم ذلك في طرح شركة “موبينيل” (أورانج حاليًا)، ولكن لم يكن بنفس الكيفية.
وتبلغ الحصة المطروحة من أسهم شركة غزل المحلة لكرة القدم في الطرح الخاص والعام 135 مليون جنيه تمثل 67.5% من رأسمالها المستهدف والبالغ 200 مليون جنيهًا.

أول شركة رياضية تُدرج بالبورصة

وبذلك تكون شركة “غزل المحلة لكرة القدم” أول شركة رياضية متخصصة في نشاط كرة قدم في الشرق الأوسط تدرج أسهمها في البورصة. حيث كان قد تم تأسيسها في يناير 2021، تماشيًا مع استراتيجية الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بخصوص المنافسة المالية العادلة (Financial Fair Play).

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس