جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

خبراء “دويتشة بنك” يتوقعون انخفاض أسعار النفط دون 60 دولار خلال 2022

 

توقع خبراء لدى “دويتشة بنك”، انخفاض أسعار النفط الخام دون مستوى 60 دولار للبرميل، خلال العام المقبل 2022، مع احتمالات زيادة معروض النفط بالأسواق، مشيرين إلى أنه من المقرر أن يضيف تحالف “أوبك+” ما لا يقل عن 2.1 مليون برميل يوميا قريبًا، بأكثر من التوقعات بأن يضيف التحالف نحو 1.9 مليون برميل خلال الفترة المقبلة، وذلك بعدما كانت هناك تحركات كبيرة في أسعار النفط الخام خلال العام الجاري، بخاصة مع إعادة فتح الاقتصادات العالمية، والضغوط الجيوسياسة.

توقعات بارتفاع الطلب على النفط وانخفاض أسعار النفط

وأوضح خبراء دويتشه بنك خلال مذكرة بحثية اليوم الأربعاء، أن الطلب على النفط الخام بالأسواق قد يرتفع إلى مستويات ما قبل أزمة كورونا في العام المقبل، ولكن المخاطر الهبوطية قد تؤثر على أسعار النفط الخام، وبخاصة مع مخاوف متحور أوميكرون الجديد وتأثيره على الاقتصادات العالمية واحتمالية إعادة فرض قيود الإغلاق مجددا.
وأضاف “دويتشة بنك” بأنه مع التزام “أوبك+” بزيادة الإمدادات المقررة لشهر يناير، فإن هناك مخاطر بانخفاض أسعار النفط الخام لمستوى 60 دولار للبرميل، للخام الأمريكي وحوالي 64 دولارا لبرميل خام برنت في الفترة ما بين الربع الثاني إلى الربع الرابع من العام المقبل.

استقرار أسواق النفط

Ads

واستقرت أسواق النفط في الأسابيع الماضية وشهدت تحسنا طفيفا بسبب تعافي الاقتصاد العالمي وعودة النشاط الصناعي وانتعاش حركة النقل تدريجيا والتحول إلي الطاقة النظيفة الأمر الذي نتج عنه طلب متزايد علي جميع مصادر الطاقة .

تحركات إيجابية بأزمة سلاسل الإمداد

كما أن هناك تحرك ايجابي في أزمة سلاسل الإمداد حيث تسارعت عمليات التسليم وان كانت النسبة طفيفة، وبدأت الموانئ في تخفيف الازدحام وساعدت انخفاض أسعار الشحن علي ذلك بعد ارتفاعها لمستويات غير مسبوقة.
كما أضاف تقرير للسعودية خلال عرض ميزانية المملكة السعودية الاسبوع الماضي أن المؤسسات المالية تتوقع أن يتراوح أسعار النفط بين 65 و 90 دولار للبرميل في العام القادم وترجع تلك الزيادة في التوقعات إلي الضغوط التضخمية التي يشهدها العالم الآن، عوضا عن مشاكل سلاسل الإمدادات والارتفاع المتوقع للمخزونات النفطي

 

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس