جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

خبير مالي: مصر تتصدر مكاسب البورصات العربية في 2023.. وتحقق مستوى تاريخي تقارب 80%

أكد الخبير المالي محمود عطا، أن البورصة المصرية تصدرت مكاسب البورصات العربية خلال 2023، رغم الاضطرابات التي شهدتها الأسواق العالمية، والأزمات التي يعيشها العالم، وقفز المؤشر الرئيسي بنسبة تتجاوز 70% خلال 2023 وشهد القطاع العقاري أعلي نسبة تداول وتلاها قطاع الاتصالات.

أداء البورصة المصرية في 2023

وقال محمود عطا لبرنامج “أرقام وأسواق” على قناة “أزهري”، محللا أداء البورصة المصرية على مدار العام 2023، إن البورصة المصرية خلال 2023 حققت مستوي تاريخي بـ26 ألف نقطة وهي ما قاربت 80% تقريبا.

وأضاف أن ما حدث في المؤشر الرئيسي في البورصة المصرية، يرجع لتحرير سعر الصرف والذي كان له عامل رئيسي، وأيضا بعض صفقات الاستحواذ التي تمت والتي خلقت حالة من التوزان داخل السوق المصرية مما عزز من الصعود الإيجابي.

Ads

الصعود التاريخي للبورصة في 2023

وتابع الخبير المالي أن أهم القطاعات كانت على رأسها البتروكيماويات وذلك لما تنتجه مصر من الأسمدة تستحوذ على نسب كبير في العالم، وأيضا القطاع المصرفي وعلى رأسه البنك التجاري الدولي. هذا إلى جانب قطاع الاتصالات وعلى رأسها سهم المصرية للاتصالات والقطاع العقاري، مرجعا كل هذه العوامل لدعم الصعود التاريخي للبورصة في 2023.

واعتبر أن الأداء الإيجابي سيستمر خلال عام 2024، مضيفا أن المؤشر السبعينى صعد مع بداية العام بسبب حالة الثقة بين المستثمرين التي عززت الأسهم الصغيرة والمتوسطة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس