جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«دايس» تعتزم إعداد تقرير جديد للقيمة العادلة للسهم لزيادة رأسمالها

أعلنت شركة “دايس للملابس الجاهزة”، أنها تنتوي تعيين مستشار مالي مستقل لإعداد تقرير آخر للقيمة العادلة لأسهم الشركة بغرض زيادة رأس المال. وذلك بعد رفض “الهيئة العامة للرقابة المالية” تقرير القيمة العادلة لسهم الشركة المقدم لها مؤخرًا.

مستجدات زيادة رأسمال “دايس للملابس الجاهزة”

وقالت الشركة – في بيان للبورصة – ردًا على استفساراتها بشأن مستجدات زيادة رأس المال، “إنها ستقوم بتقديم الدراسة بعد الانتهاء منها للرقابة المالية لاستكمال إجراءات الحصول على موافقتها على نشر الدعوة لقدامى المساهمين للاكتتاب في زيادة رأس المال مع اعمال تداول الحق، منفصلًا عن السهم الأصلي”.

“الرقابة المالية” ترفض اعتماد تقرير القيمة العادلة لـ “دايس”

وكانت الرقابة المالية، رفضت اعتماد تقرير القيمة العادلة لسهم شركة دايـس للملابس الجاهزة، والمعدّ من مستشار مالي مستقل بهدف زيادة رأس المال، مؤكدة أن تقرير القيمة العادلة بغرض زيادة رأس المال لا يتوافق مع معايير التقييم المالي للمنشآت.

اقرا المزيد : تنفيذ صفقتين على «فوري» بـ123.4 مليون دولار.. والسهم يربح 2.56%

زيادة رأس مال “دايس”

وجاءت دراسة القيمة العادلة بغرض دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال المصدر لدايس من 106 ملايين جنيه إلى 371 مليون جنيه.

أرباح “دايـس للملابس الجاهزة”

ويشار أن “دايس للملابس الجاهزة”، سجلت صافي ربح بلغ 34.09 مليون جنيهًا، خلال العام الماضي، مقابل خسائر بقيمة 54.73 مليون جنيهًا، خلال 2020، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

حقوق مساهمي الشركة الأم

كما سجلت حقوق مساهمي الشركة الأم خلال العام الماضي أرباح بقيمة بلغت نحو 31.82 مليون جنيهًا. وذلك مقابل خسائر بلغت 56.92 مليون جنيهًا، خلال 2020.

Ads

أصحاب الحصص غير المسيطرة

وسجلت حقوق أصحاب الحصص غير المسيطرة أرباحًا بلغت حوالي 2.26 مليون جنيهًا خلال العام الماضي. وذلك مقابل نحو 2.19 مليون جنيهًا أرباحًا خلال 2020.

مبيعات “دايس للملابس الجاهزة”

كما ارتفعت مبيعات الشركة خلال العام الماضي لتصل إلى 1.59 مليار جنيهًا تقريبًا. وذلك مقابل 1.23 مليار جنيهًا مبيعات محققة في 2020.

القوائم غير المجمعة لـ “دايس”

وعلى صعيد القوائم غير المجمعة، تحولت الشركة من الخسائر إلى الربحية لتسجل أرباح بلغت 20.79 مليون جنيه خلال 2021، مقابل خسائر بقيمة 79.12 مليون جنيه خلال 2020.

نبذة عن “دايس للملابس الجاهزة”

وتأسست شركة “دايس للملابس الجاهزة” – التي اتخذت من القاهرة مقرًا لها – في أغسطس 1997.

كما تعد شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ يوليو 2008.

وتعمل الشركة ضمن قطاع السلع الاستهلاكية المعمرة وقطاع الملابس مع التركيز على المنسوجات.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس