جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«دراجون أويل» الإماراتية تعتزم تنفيذ مشروع لتطوير حقول النفط بمصر

تعتزم شركة دراجون أويل الإماراتيه تنفيذ مشروع لتطوير حقلي المرجان وبدري في خليج السويس بمصر باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

تطوير حقول النفط

وبحسب ما ذكرت وكالة الأنباء  الاماراتيه “وام” أن المشروع يهدف إلى تعزيز الإنتاجية وتمديد عمر حقلي المرجان وبدري بشكل فاعل، بالإضافة إلى تحسين كفاءة العمليات والاستدامة البيئية، ويمثل خطوة مهمة نحو التحول الرقمي والابتكار في صناعة النفط والغاز المصرية.

وجاء ذلك خلال حفل الافتتاح الذي حضره المهندس فريد الهاشمي وعدد من قيادات وزارة البترول المصرية، إلى جانب ممثلي الهيئة العامة للبترول وشركات نفطية محلية وعالمية.

Ads

فيما تضمنت أجندة تدشين المشروع فقرات تدريبية لمدة أربعة أيام لأكثر من خمسين مهندسا من العاملين في قطاع النفط والغاز من مختلف المؤسسات والشركات النفطية العاملة في القطاع بهدف دعم صناعة البترول المصرية وتنمية الكفاءات الشابة وتدريبها بأحدث طرق التكنولوجيا المختصة في تطوير حقول النفط باستخدام الذكاء الاصطناعي.

شركة دراجون أويل

وفي سياق متصل، صرح على الجروان الرئيس  التنفيذي لشركة “دراجون أويل” بأن شركته تعتزم  استثمار 500 مليون دولار في مصر خلال هذا العام لحفر آبار جديدة والحفاظ على معدل الإنتاج بواقع 61 ألف برميل نفط يوميًا.

ويذكر أن شركة “دراجون أويل” استحوذت  على 100% من حقوق شركة “بي بي مصر” في صفقة قيمتها 850 مليون دولار خلال 2020؛ لتصبح شريك الهيئة المصرية العامة للبترول، بدلاً من شركة “بي بي” البريطانية في كافة امتيازات إنتاج واكتشاف النفط في خليج السويس.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس