جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«دراسة ميدانية» تُحدد الاحتياجات التنموية لـ 1500 قرية ضمن مبادرة «حياة كريمة»

أعدها جهاز تنمية المشروعات..

انتهى جهاز تنمية المشروعات، من إعداد دراسة ميدانية عن المقومات الاقتصادية وفرص التشغيل واقامة المشروعات لكل قرية من القرى المستهدفة في المرحلة الأولى وعددهم 1500 قرية في ٢٠ محافظة.

توفير دورات تدريبية

وأوضحت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، أن هذه الدراسة شملت العديد من المحاور الاقتصادية والاجتماعية والاحصائية منها عدد سكان كل قرية ونسب الفئات العمرية الموجودة بها ومواردها الطبيعية والفرص الاستثمارية المتوفرة بها سواء كانت مشروعات زراعية أو ثروة حيوانية أو حرفية او تجارية وخدمية.

وأشارت إلى أن كل دراسة تحتوي علي خطة عمل لدعم هذه الموارد وتعظيم امكانيات كل قرية من خلال تدريب الشباب والفتيات علي العديد من الحرف والصناعات لتأهيلهم لسوق العمل أو التشغيل الذاتي أو توفير دورات تدريبية متخصصة من خلال جهاز تنمية المشروعات تمكنهم من إقامة مشروعات صغيرة أو متناهية الصغر وتعريفهم بالفرص التسويقية المتاحة الأمر الذى يضمن نجاح هذه المشروعات وقدرتها على الاستمرار.

وذكرت جامع أن الجهاز أعد هذه الدراسة بالتعاون مع مختلف الوزارات والجهات والمعنية ومن بينها وزارات التخطيط والتنمية الاقتصادية والتجارة والصناعة والتموين والتجارة الداخلية والتنمية المحلية والزراعة واستصلاح الأراضي والتضامن الاجتماعي والموارد المائية والقوى العاملة ومؤسسة “حياة كريمة”.

 

اقرأ المزيد : التخطيط: تراجع معدلات التضخم و«الاحتياطي الأجنبي» يرتفع للشهر
 العاشر على التوالي

 

مبادرة حياة كريمة

ويرأس الجهاز لجنة التنمية الاقتصادية وتوفير فرص العمل بالمحافظات وهي أحد اللجان الفرعية التابعة للجنة الرئيسية لمتابعة تنفيذ المبادرة، حيث ينظم مديري الفروع الاقليمية لجهاز تنمية المشروعات بالعشرين محافظة زيارات دورية للقرى المستهدفة في مبادرة حياة كريمة لإقامة ندوات توعية بخدمات الجهاز وتشجيع الشباب علي ريادة الأعمال وإقامة مشروعات صغيرة أو التدريب على حرف وصناعات مطلوبة بمحافظاتهم مما يساعدهم على إيجاد فرص عمل.

ودعت نيفين جامع المواطنين والشباب المقيمين في هذه القرى لزيارة مكاتب الجهاز بمحافظاتهم والاطلاع على الدراسات والفرص الاستثمارية المتاحة بكل قرية والاستفادة من خدمات الجهاز سواء في التدريب أو تمويل المشروعات أو مختلف الخدمات غير المالية اللازمة لاستمرار المشروعات ونجاحها.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس