جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

دمغ الذهب بالليزر.. هل الهدف منه منع «التموين» عن مالكي المعدن الأصفر؟

اعتمدت الحكومة المنظومة الجديدة لدمغ المشغولات الذهبية بالليزر ” دمغ الذهب بالليزر ” عوضًا عن الدمغة التقليدية. فهل تستهدف الحكومة بذلك حصر مالكي الذهب تمهيداً لرفع الدعم التمويني عنهم.

دمغ الذهب بالليزر

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه لا صحة لهذه الأنباء، موضحة أن منظومة دمغ الذهـب بالليـزر لا علاقة لها بمنظومة الدعم التمويني. وإنما تعد عملية تنظيمية تستهدف مواكبة التطور التكنولوجي لمنع عمليات الغش في السوق المحلية، وإحكام الرقابة على هذه الصناعة. بحيث يتم معرفة منشأ كل قطعة ذهب، وتسجيلها على قاعدة بيانات منذ تصنيعها، وحتى بيعها وتناقلها بين العملاء.

صرف المقررات التموينية

وشددت الوزارة على انتظام صرف المقررات التموينية لكافة مستحقي الدعم التمويني، وبما يعادل القيمة المخصصة لهم من الدعم، دون أي اقتطاع أو انتقاص.
اقرا المزيد : قرار وزاري.. طرح مرحلة جديدة لـ«بيت الوطن» للمصريين في الخارج

التطبيق التجريبي لضم الفضة

Ads

وفي سياق متصل، جارٍ حالياً تنفيذ عملية التشغيل التجريبي لدمغ المشغولات الذهبية باستخدام الليزر، بالتعاون مع كبرى الشركات العاملة في مجال الذهب. وذلك للتعرف على المشكلات التي تواجه عملية الدمج ومحاولة تلافيها قبل عملية التشغيل الفعلية، والتي من المقرر بدئها خلال الأشهر القادمة.
كما أنه جارٍ التطبيق التجريبي لضم الفضة والبلاتين لعملية الدمغ بالليزر خلال الوقت الحالي. وذلك بهدف وضع باركود لكل المعادن الثمينة في مصر، لمواكبة التكنولوجيا العالمية في صناعة وتداول الذهب، ووقف عمليات الغش في السوق المحلية.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس