جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«دومتي» تصدر قرارًا جديدًا بشأن صفقة الاستحواذ على 90% من أسهمها

أعلن مجلس إدارة شركة “الصناعات الغذائية العربية – دومتي”، عن موافقته على قيام شركة “Expedition Investment”، بالفحص المالي والقانوني النافي للجهالة للشركة.

 

صفقة الاستحواذ على أسهم دومتي

وأضافت “دومتي”، في بيان للبورصة، أن القرار جاء في ضوء اعتزام شركة “Expedition Investment”، التقدم بعرض شراء إجباري للاستحواذ على 90% من أسهم رأسمال “دومتي”.

وأوضحت الشركة أن رئيس مجلس إدارتها والعضو المنتدب سوف يكونا من ضمن التحالف مقدم العرض في ضوء مساهمتهم في الشركة مقدمة العرض بحصة أقلية، مما سيترتب عليه ارتفاع نسبة مساهمتها بالشركة في حالة نجاح العرض.

سعر سهم “دومتي” 

وكانت “الرقابة المالية” قالت إن شركة “Expedition Investment”، وهي شركة مؤسسة وفقاً لقوانين دولة موريشيوس بالتحالف مع بعض المستثمرين. تقدمت بخطاب بشأن إعلان نيتها التقدم بعرض شراء غير ملزم على أسهم “دومتي”. يتضمن الاستحواذ على نسبة 90% من أسهم رأسمال دومتي بسعر مبدئي 5 جنيهات للسهم.

السعر الحالي لسهم دومتي
أغلق سهم “دومتي” تداولات أمس الاثنين، عند مستوى 4.40 جنيهًا، خاسرًا حوالي 2.22%، بما يعادل نحو 0.10 جنيهًا.

Ads

اقرا المزيد : أسهم العقارات في خطر.. مالكو الأراضي رابحون والمطورون مصيرهم مجهول

أرباح دومتي

وحققت شركة “الصناعات الغذائية العربية – دومتي”، أرباحًا بلغت 72.42 مليون جنيه خلال 2021. مقابل أرباح بلغت 157.97 مليون جنيه في 2020، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

فيما ارتفعت مبيعات الشركة في 2021، إلى 3.36 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 2.99 مليار جنيه في العام السابق له.

وفيما يخص الأعمال المستقلة، حققت الشركة أرباحًا بلغت 57.23 مليون جنيه خلال 2021، مقابل أرباح بلغت 143.48 مليون جنيه في العام السابق له.

رأسمال دومتي

ويبلغ رأس المال المصدر والمدفوع لشركة “دومتي” نحو 56.5 مليون جنيهًا، موزعًا على عدد 282.6 مليون سهمًا، بقيمة اسمية 20 قرشًا للسهم الواحد.

وتأسست شركة “دومتي” – التي اتخذت من القاهرة مقرًا لها – في مارس 1984.
وتعتبر “دومتي” شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ ديسمبر 2015، وتعمل في قطاع الأغذية والمشروبات مع التركيز على الأغذية واللحوم المعلبة.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس