جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«ذا ديلي ميل»: تعافي الاقتصاد البريطاني قد يتأخر حتى العام المقبل رغم انتهاء قيود الإغلاق

ذكرت جريدة “ذا ديلي ميل” البريطانية، أن خبراء اقتصاديين بارزين حذروا من أن تعافي بريطانيا قد يتأخر حتى العام المقبل على الرغم من انتهاء قيود الإغلاق، التي تم فرضها من قبل بسبب جائحة كوفيد – 19.

وبحسب الجريدة البريطانية، فإن خبراء الاقتصاد القدامى أكدوا أن الأعداد المرتفعة لحالات كوفيد-19 قد أضرت بثقة المستهلك، وأن التوجيهات “المرتبكة” بشأن العودة إلى العمل قد تعطل النمو الاقتصادي.

 

سلوك تجاري حذر

قال أندرو سينتانس ، العضو السابق في لجنة السياسة النقدية في “بنك إنجلترا”، “لا أعتقد أننا سنشهد الارتفاع في الاقتصاد الذي يتوقعه الناس. في الواقع ، سيكون هناك سلوك حذر للمستهلك ، وسلوك تجاري حذر ، وبالتالي سيكون تعافيًا أكثر صمتًا مما قد تتوقعه الحكومة”.

 

اقرأ المزيد : بالورود والشيكولاتة.. مطار بورسعيد يستقبل أول رحلة طيران داخلية

 

وأضاف: “بالتأكيد، لا أعتقد أن الاقتصاد سيكون كما لو أنه عاد إلى ما كان عليه قبل الوباء حتى الأشهر الأولى من العام المقبل، أو حتى بعد ذلك”.

النمو الشهري

وحذر بول ديلز ، كبير الاقتصاديين البريطانيين في “كابيتال إيكونوميكس” ، من أن النمو الاقتصادي الشهري لن يعود إلى المستوى الذي تم تسجيله في فبراير 2020، حتى أوائل العام المقبل.

وأضاف: “لقد أصبحنا قلقين أكثر قليلاً من أن الزيادة في عدد حالات الإصابة بالفيروس في الأسابيع الأخيرة ستعود بالاقتصاد للخلف لأن الشعب إما مرضى أو يقومون بالعزل الذاتي لأنفسهم”.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس