جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«ذا ديلي ميل»: «هيونداي» تصمم أول سيارة أجرة طائرة بالتعاون مع «أوبر».. وتسوقها في 2028

قال البريطاني مايكل كول، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة هيونداي موتور أوروبا، خلال كلمته في مؤتمر القمة الدولي للسيارات لمجتمع مصنعي وتجار السيارات المنعقد بلندن إن السيارات الطائرة ستصبح واقعًا، مؤكدًا أنها جزء من مستقبلنا، وفقًا لما نشرته جريدة “ذا ديلي ميل البريطانية”.

وأضاف كول أن التكنولوجيا ستلعب دورًا رئيسيًا في تقليل الازدحام على الطرق.

وأكد الرئيس الأوروبي لشركة هيونداي، في بيان أدلى به صباح اليوم، أن السيارات الطائرة ستكون حقيقة واقعة.

مطارات لطائرات (eVTOL) بنهاية العام

وأشار الرئيس والمدير التنفيذي لشركة هيونداي موتور أوروبا، إلى استثمارات هيونداي الخاصة في مشروع سيارات الأجرة الطائرة وخطط الشركة للمطارات الخاصة بطائرات الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائية (eVTOL) والتي يمكن أن يتوفر أولها في مدينة كوفنتري بغرب إنجلترا، قبل نهاية العام.

تسويق العربة الطائرة “S-A1” بالتعاون مع “Uber” بحلول 2028

وأفصحت “هيونداي” عن تصميم سيارة أجرة طائرة خاصة بها تسمى “S-A1″، حيث تم تصميمها بالتعاون مع “Uber”، قبل عام، وتعتزم الشركة تسويق العربات الطائرة الخاصة بها بحلول عام 2028.

Ads

1 تريليون جنيه استرليني تكلفة ثورة االتنقل الحضري

ويقول الخبراء إن ما يسمى بثورة “التنقل الجوي الحضري” تتكلف نحو 1 تريليون جنيه إسترليني خلال العشرين عامًا القادمة، حيث تستثمر الشركات والسلطات في طائرات eVTOL والبنية التحتية المطلوبة، بحسب ما ذكرته الجريدة البريطانية.

 

اقرأ المزيد : «التجاري الدولي» يوقع إتفاق تعاون مع مؤسسة «بناتي» بـ 2.2 مليون جنيه

 

 

فرصة لتقليل الازدحام

وأضاف كول أنه متحمس لمشروع شركة هيونداي لإنشاء مطار للسيارات الطائرة بمدينة كوفنتري، قائلًا: “إنها فرصة لتقليل الازدحام عن طريق إبعاد جزء من حركة المرور عن الأرض إلى الجو.

 

واستطرد: “نحن الآن نعمل على إمداد المستهلك بخدمات التنقل الذكي، الأمر الذي يوضح يوضح سرعة وتيرة التغيير”، مضيفًا: اعترف: “منذ سنوات كان هذا الأمر شيئًا لم أكن أعتقد أننا سنراه أبدًا”.

خطة تنفيذ واقعية

وكان آشلي أندرو ، العضو المنتدب لشركة “هيوندااي موتور”، في المملكة المتحدة ، متفائلاً بنفس القدر بشأن مستقبل السيارات الطائرة والطائرات بدون طيار وسيارات الأجرة، حيث أكد أنه من السهل أن نقول إننا سنطير جميعًا عبر مدننا في المستقبل، لكن تطبيقه واقعيًا أمر مختلف تمامًا، مشددً على أن “هيونداي” لا تعمل على رحلات خيالية ، بل لديها خطة حقيقية للتنفيذ.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس