جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«ذا لاند ديفلوبرز» تفاضل بين العاصمة الإدارية والعين السخنة لإطلاق مشروع جديد خلال 2022

تدرس شركة ذا لاند ديفلوبرز للتطوير العقاري، عدد من المشروعات العقارية خلال الفترة الحالية تمهيدًا للتعاقد مع واحدة منها وذلك ضمن الخطة التوسعية التي تتبناها الشركة خلال الفترة الحالية.

العاصمة الإدارية أو العين السخنة

وقال المهندس أحمد الطيبي رئيس مجلس إدارة الشركة في تصريحات خاصة لـ”الاستثمار العربي” إنها تدرس العديد من الأراضي خلال الفترة الحالية، وذلك تمهيدا لطرحها خلال العام المقبل، حيث تستهدف الشركة طرح مشروع عقاري خلال النصف الأول من العام الحالي حيث تفاضل بين العاصمة الإدارية الجديدة والعين السخنة وذلك بنفس المساحات التي تعتاد الشركة على تطويرها.

 

مشروع أرمونيا في العاصمة الإدارية

وعلى صعيد مشروع أرمونيا في العاصمة الإدارية الجديدة، قال الطيبي إن الشركة تقوم بتنفيذ المشروع على أعلى مستوى من الأعمال الإنشائية، مشيرًا إلى أنها انتهت من حوالي 25% من الإنشاءات وهو ما يتماشى مع الجدول الزمني للمشروع.

وأكد أن المشروع يقع على مساحة 41 فدان يضم حوالي 1750 وحدة سكنية المختلفة المساحات وذلك باستثمارات تتجاوز 3.5 مليار جنيه، لافتًا إلى أن الشركة تتبنى سياسية بيعة تعتمد من خلالها على عدم طرح الوحدات للبيع بشكل متسرع وذلك في ظل المتغيرات الكبيرة في تكلفة التنفيذ وكذلك ارتفاع أسعار مواد البناء.

وأشار أنه بناء على ذلك فقد بلغت إجمالي المبيعات داخل المشروع حوالي 40% من الوحدات تستهدف الشركة تحقيق 65% من المشروع بنهاية العام الحالي، مؤكدًا أن الشق التجاري بالمشروع يحتوي يضم ثلاث مراحل بإجمالي 15 الف متر مربع طرحت الشركة المرحلة الأولى للبيع خلال الفترة الماضية في حين تستهدف تأجير المرحلة الثانية والثالثة.

وأفاد أن التوسع فى المدن الجديدة أصبحت هى الواعدة للتنمية وتعتبر هى الاستثمار الجيد للمطور وكذلك للدولة، وبالتالى ربما يكون هناك اتجاه كبير فى التوجه بالاستثمارات نحو العلمين، وتنمية الساحل الشمالى، وكذلك المشروعات الجديدة بالعاصمة الإدارية الجديدة لأنها مناطق واعدة للاستثمار.

 

اقرأ المزيد : «الإسكان»: توجيهات مشددة لـ «إدارة الجودة» للرقابة على تنفيذ
 المشروعات بالمدن الجديدة

 

 

ملف تصدير العقار

وعن ملف تصدير العقار أوضح الطيبى أنه من الملفات الهامة التى تستطيع مصر تخطيطه بسهولة نظرا للمناخ الذى تتمتع به، بالإضافة إلى استقرار أوضاعها السياسية والأمنية والاقتصادية، وكذلك تمتع الدولة بالعديد من المزارات السياحية وعائد على الاستثمار جيد وهو ما يشجع المستثمر على الاستثمار العقارى فى مصر، لافتا إلى أنه يتبقى سهولة الإجراءات المشجعة للاستثمار مثل منح الجنسية خاصة فى ظل وجود عدد من الأجانب المقيمين فى مصر.

وأوضح أن «ذا لاند ديفلوبرز» هي عبارة عن تحالف بين 3 شركات هى «الطيبى للتطوير العقاري» بحصة %45 والباقى لشركتى «BoschA-part»، و«The Steel & Concrete» للخرسانة؛ فيما يبلغ رأسمالها المدفوع 600 مليون جنيه.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس