جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«ذا وول ستريت جورنال»: أرباح «آبل »تسجل رقمًا قياسيًا مدفوعة بمبيعات قوية لـ آ«ي فون»

– صانع الأجهزة يقود عمالقة التكنولوجيا في سلسلة متواصلة من الهيمنة

 

سجلت شركة Apple Inc”” أكبر أرباح ربع سنوية في تاريخها البالغ 45 عامًا، حيث قادت الشركة العملاقة سلسلة من الأرباح القياسية لشركات التكنولوجيان على الرغم من استمرار تأثير وباء كوفيد – 19 على الاقتصاد العالمي، وفقًا لما نشرته جريدة “ذا وول ستريت الأمريكية”.

ولفتت الجريدة إلى أنه لا ينبغي إغفال شركتي “جوجل” ومايكروسوفت”، حيث قامتا بالإعلان – أمس الثلاثاء – عن ارتفاع الأرباح الفصلية، مما يؤكد كيف غيّر الوباء من الحياة والعمل عبر الإنترنت، مما دعم بعض أكبر وأغنى الشركات في العالم.

21.7 مليار دولار أرباح فصلية

وحققت شركة “آبل”أرباحًا بقيمة 21.7 مليار دولار في فترة الثلاثة أشهر المنتهية في يونيو الماضي، بينما ارتفعت الإيرادات بنسبة 36٪ عن العام السابق، لتصل إلى 81.4 مليار دولار، متجاوزة كل التوقعات، وفقًا لـ “ذا وول ستريت جورنال”.

 

توقعات بتحقيق أفضل أرباح سنوية على الإطلاق

وقالت الجريدة الأمريكي أن الشركة المصنعة لـ iPhone”” – ومقرها كوبرتينو بولاية كاليفورنيا – تتحرك بأقصى سرعة لتحقيق أفضل سنة مالية لها على الإطلاق بأرباح متوقعة تُقدر بنحو 86 مليار دولار لفترة 12 شهرًا تنتهي في سبتمبر المقبل، وفقًا لمتوسط توقعات المحللين الذين استطلعت آراؤهم شركة “فاكت سيت”.

تفاؤل متزايد

وقال تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة Apple””: “شهد هذا الربع شعورًا متزايدًا بالتفاؤل من قبل المستهلكين في الولايات المتحدة وحول العالم، مما أدى إلى تجدد الأمل في مستقبل أفضل”، وفقًا للجريدة الامريكية.

“جوجل” تضاعف الأرباح الربع سنوية

وضاعفت “جوجل” أرباحها ربع السنوية إلى أكثر من الضعف لتصل إلى 18.5 مليار دولار، بعد أن عزز الوباء عمليات الشراء عبر الإنترنت لمحلات البقالة وغيرها من المنتجات، فضلًا عن الطلب على بث الفيديو، مما أدى إلى تعزيز نشاط الإعلان الرقمي للشركة، وفقًا للجريدة الأمريكية.

 

مبيعات فصلية قياسية لـ “مايكروسوفت”

وسجلت “مايكروسوفت” مبيعات فصلية قياسية بعد كسب عملاء جدد، نظرًا لأعمالها المزدهرة في مجال “الحوسبة السحابية”، وعروض ألعاب الفيديو، حيث قالت شركة البرمجيات العملاقة إن الإيرادات ارتفعت بنسبة 21٪ إلى 46 مليار دولار، فيما بلغ صافي الدخل نحو 16.5 مليار دولار، بحسب “ذا وول ستريت جورنال”.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس