جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

رئيس «أبوظبي التجاري»: 710 ملايين جنيه أرباح البنك بنهاية 2021

بنسبة نمو 45% في عامه الأول بمصر

أعلن بنك أبوظبي التجاري – مصر عن نتائج أعمال عام 2021 وهو العام الأول على إطلاق البنك العلامة التجارية في مصر.
وقد كان عامًا حافلًا بالإنجازات ويعكس مدى نجاح استراتيجية البنك وكفاءته في تحقيق نمو هائل في زمن قياسي، حيث واصل البنك تحقيق أداء مالي قوي مما دفع البنك للوصول الى قوائم الأسرع نمواً في مصر على مدار عام 2021، مما يعكس أيضاً ملاءمة ظروف السوق المصرية للنمو وقوة الاقتصاد وقدرته على التعافي في أعقاب الجائحة.

نمو متوازن ومعدلات كفاءة عالية

وسجل البنك نموًا متوازنًا على مستوى كافة الأنشطة وقطاعات الأعمال مع الحفاظ على معدلات الكفاءة ونسبة المخاطر بما يتناسب مع هذا النمو ويحقق استدامة الأعمال ورضا العملاء في آن واحد، حيث حقق البنك صافي ارباح بلغت 710 ملايين جنيه في نهاية 2021 بنسبة نمو بلغت 45% بالمقارنة بالعام السابق وزيادة صافي أصول البنك لتصل إلى 48.4 مليار جنيه وبنسبة نمو بلغت 41% ، كما نما رصيد القروض والتسهيلات بنسبة 28% وارتفعت ودائع العملاء بنسبة 41% وزادت كذلك قاعدة العملاء بنسبة 15% خلال العام.

اقرأ المزيد : المصرف المتحد في 3 سنوات.. 1925 خدمة غير مصرفية وتمويلات بـ100 مليون جنيه

نجاح الاستراتيجتية والأداء التشغيلي

وعلق ايهاب السويركي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك أبوظبي التجاري مصر قائلاً: استطاع البنك خلال عام 2021 تحقيق نسبة نمو هائل في كافة مؤشرات الأداء المالي التي تعكس نجاح استراتيجتينا والأداء التشغيلي وكافة الجهود المبذولة. ونحن فخورون بما حققناه من نجاح وإنجازات خلال العام الاول على إطلاق البنك بالرغم من التحديات التى حفزتنا على الإسراع في تنفيذ استراتيجيتنا الخمسية بهدف أن نكون البنك الاكثر تفضيلاً لعملائنا والإسراع في التحول الرقمي الذي يعزز التزامنا بتقديم أفضل الخدمات المصرفية وتحسين مستويات الكفاءة.
وأضاف السويركي: نتطلع ونطمح للمزيد من النمو والتطوير على صعيد كافة الخدمات التى يقدمها البنك لعملائه، وتحسين مستويات كفاءتها لنتمكن من مواصلة الخطط التوسعية وزيادة قاعدة العملاء ونلتزم بتحقيق قيمة مستدامة وخدمة المجتمع بالاتساق مع رؤية مصر وتوجهات البنك المركزي.

أداء مالي قوي وصعود بالأرباح

واستطاع أبوظبي التجاري تحقيق زيادة هائلة في نتائج الأعمال حيث سجل البنك صافي أرباح 710 مليون جنيه في نهاية العام بنسبة نمو بلغ 44.8% مقارنة بنهاية 2020. كما بلغ معدل العائد على حقوق الملكية 15.1%. وحرصاً على مواصلة خطة البنك التوسعية، بلغ معدل كفاية رأس المال 21.8% بما يفوق الحد الرقابي المقررة، وذلك تزامننا مع انتهاء البنك رسمياُ من كافة إجراءات زيادة رأس المال المصدر والمدفوع إلى 5 مليارات جنيه ليأتي بذلك في مقدمة البنوك المتوافقة مع زيادة رأس المال المقررة.
وحرصاُ على تحقيق الكفاءة، في التشغيل استطاع البنك خفض معدل التكلفة إلى الدخل بنسبة 3% وذلك بالرغم من استمرار البنك في خطط النمو والتطوير في البنية التكنولوجية والموارد البشرية لتقديم أعلى مستوى من الخدمات بما يضمن راحة ورضا العملاء، وسجل إجمالي الأصول ارتفاعًا قدره 41% ليصل إلى 48.4 مليار جنيه بنهاية 2021 بالمقارنة بنفس الفترة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس