جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«رئيس اقتصادية السويس»: الهيئة تستهدف 21 قطاعًا صناعيًّا لتوطينها محليًّا

قال وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ، إن الهيئة تستهدف 21 قطاعًا صناعيًّا لتوطينها محليًّا

القطاعات التى تعتزم توطينها 

أضاف ، تشمل القطاعات إنتاج المادة الفعالة للأدوية وصناعات الأدوية لاستقطاب استثمارات في هذه الصناعة لسد احتياجات السوق الإقليمية منها، خاصة أن كثير من الدول الفرانكفونية تعمل في صناعتها وإنتاجها لتلبية متطلبات الأسواق الخارجية.

خطة الهيئة بمنطقة قناة السويس 

Ads

وأوضح ، تخطط المنطقة الاقتصادية لأن تكون مركزًا إقليميًا لإنتاج وتداول الهيدروجين الأخضر وتموين السفن به مستفيدةً في ذلك من موقعها الفريد على جانبي قناة السويس المجرى الملاحي الأهم عالميًّا.

مصانع منطقة العين السخنة 

كما تستهدف الهيئة زيارة عدد من المصانع بمنطقة العين السخنة المتكاملة والتعرف على عدد من شركاء النجاح والتنمية بالمنطقة.
وجدير بالذكر أن المنظمة الدولية الفرانكفونية هي منظمة تأسست في 20 مارس 1970 بنيامي (عاصمة النيجر) وانضمت لها مصر عام 1970، وكان د. بطرس غالي هو أول سكرتير عام للمنظمة للفترة 1997-2002 بعد استحداث منصب السكرتير العام، كما تعد مصر عضوًا في اللجنة البرلمانية الفرانكفونية، وفي عام 1993 قام مجموعة من رجال الأعمال المصريين بتكوين نادي أعمال مصري- فرانكفوني ، وذلك بهدف الاتصال بالغرفة الفرانكفونية للأعمال الاقتصادية وتسهيل الاستثمارات الفرانكفونية في مصر وتنشيط التجارة بين مصر ومختلف الدول الفرانكفونية.

 

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس