جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

رئيس الوزراء: تخفيضات تصل إلى 50% بمعرض أهلاً رمضان

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أن نسب التخفيضات تبدأ من 15 أو 20% وتصل إلى 50% في عدد من المنتجات بمنافذ ومعارض أهلاً رمضان .وأكد أن هذه السلع هي نفسها المتوافرة في محلات التجزئة الأخرى.

معرض أهلاً رمضان

على افتتاح هذا الحجم الكبير من منافذ أهلاً رمضان على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أنه على الرغم من أن مُسمى هذه المعارض هو “أهلا رمضان” .

وأضاف لكن تم البدء به قبل شهر رمضان الكريم بثلاثة أشهر، على أن تستمر هذه المعارض حتى نهاية شهر رمضان المبارك.
وأشار إلى توافر السلع منوها إلى أنها سلع مناظرة لمثيلاتها المتوافرة في أي منفذ تجاري بأي محافظة على مستوى الجمهورية، بنفس الجودة والنوعية والمستوى ، وهي السلع والبضائع ذاتها التي تباع في أي منفذ أو “هايبر ماركت” أو “سوبر ماركت”،

ووجه رئيس الوزراء الشكر لاتحاد الغرف التجارية لتوفير البضائع بهذه الكميات، والتي ستكفي حتى نهاية شهر رمضان، على مدار الساعة من خلال هذه المعارض.
واختتم رئيس الوزراء حديثه، موجهاً الشكر مرة أخرى لكل العارضين، لوفائهم بما وعدوا به على مدار الفترات السابقة، بتدبير السلع بنسب التخفيضات الكبيرة.

Ads

وهو ما يعد جزءا من جهد الدولة بكل مؤسساتها، بالتعاون مع القطاع الخاص، لتوفير هذه السلع بالكامل لمدة تقترب من 4 شهور، لمختلف الأسر المصرية، بأسعار عادلة، وبتخفيضات كبيرة، تسهم في إحداث توازن بالسوق.

تخفيف العبء على المواطنين.

على أن يتم نشر تلك المعارض أيضاً بالقرى ‏والنجوع مع السيارات المتنقلة والمجمعات الاستهلاكية ‏لتخفيف العبء على المواطنين.
وأشار إلى أن نسب ‏التخفيضات على السلع بتلك المعارض ستصل إلى أكثر من 30%.
وخلال الجولة، قال وزير الزراعة: إن الوزارة تشارك في معارض “أهلا رمضان” من منافذ تابعة لها تقدم من خلالها تخفيضات مميزة على منتجات وزارة الزراعة ومنها ” الخضراوات، والبيض واللحوم والدواجن”.

تخفيضات المعرض

وتستمر فعاليات معرض أهلا رمضان 2023 في محافظات الجمهورية حتي نهاية شهر رمضان، والذي يوافق منتصف شهر أبريل المقبل.
وتتراوح التخفيضات في معرض أهلا رمضان من 25 إلي 40%.

كما أن مديريات التموين والتجارة الداخلية في المحافظات توفر الدعم اللازم لإقامة المعارض بالتعاون مع الغرف التجارية في كل محافظة.

 

ومن المقرر افتتاح عدد 8 معارض أخرى بمراكز المحافظة، بالإضافة إلى الشوادر والمجمعات الاستهلاكيه مع اشتراك السلاسل التجارية والسوبر ماركت بتخصيص ركن أهلا رمضان بها لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة.
وتستهدف وزارة التموين والتجارة الداخلية، إقامة عدد كبير من معارض أهلا رمضان 2023 في مختلف محافظات الجمهورية.
وقال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن المعارض المستهدف إقامتها بحد أدني 5 معارض في كل محافظة إضافة إلي الشوادر المخصصة في كل وحدة محلية.

 

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس