جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

رئيس الوزراء: تضاعف حجم التجارة بين مصر وصربيا خلال السنوات الخمسة المقبلة

رحب  الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء،  بإقرار اتفاقية التجارة الحرة بين مصر وصربيا خلال الزيارة الحالية للرئيس الصربي، والتي ستؤدي إلى تضاعف حجم التجارة بين بلدينا خلال السنوات الخمسة المقبلة مقارنة بالقيمة الحالية البالغة 89 مليون دولار.

التجارة بين مصر وصربيا

وأضاف مدبولي، خلال كلمته بمنتدى رجال الأعمال المصري الصربي، أن صربيا هي أحد أكبر دول غرب البلقان، حيث أنها تمثل بوابة لدخول البضائع المصرية للمنطقة.

منتدى الأعمال المصري الصربي

مشيراً إن منتدى الأعمال الصربي المصري يعكس التعاون المثمر فى العلاقات القوية التى تربط البلدين خاصة فى ظل الزيارة التاريخية التى قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى صربيا فى عام 2022، ويعكس الالتزام المشترك بتعزيز العلاقات الاقتصادية وتوسيع التعاون الاستثمارى بين مصر وصربيا.

Ads

القطاع الخاص

من جانبه قال المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، إن انطلاق منتدى رجال الأعمال الصربي المصري يأتي في إطار العلاقات الثنائية القوية بين البلدين.

وتابع: “أؤكد على توطيد العلاقات بين مصر وصربيا والتي تتسم بالمرونة وزيادة الصادرات والتعاون الاقتصادي الكبير”.

وأضاف أن الدولة المصرية تدعم تعزيز الاستثمارات والقطاع الخاص.. والتزمت مصر بخلق بيئة تتسم بشمولية للاستثمار بجانب المرونة في تنفيذ المشروعات وإقامة المناطق الحرة.

فيما تابع وزير الاستثمار: “التزام مصر لدعم القطاع الخاص هو شيء مهم من أجل تعزيز المشروعات والشراكة بين القطاع العام والخاص وتوفير اهتماما رائعا بالاتفاقيات الحرة مع العديد من الدول”.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس