جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

رئيس الوزراء: طرح «إي فاينانس» الأضخم في تاريخ البورصة المصرية

وصف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، نجاح طرح شركة “إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية” في البورصة المصرية، بأنه “الأضخم في تاريخ البورصة المصرية”.

 

دخول استثمارات أجنبية للسوق المصرية

 

وأكد أن هذا الطرح أسهم في دخول استثمارات أجنبية للسوق المصرية، فضلا عن الاستثمارات المحلية التي اكتتبت فيه، مشيرا إلى أهمية استكمال خطة الطروحات التي أعدتها الدولة، حيث عكس الإقبال على شراء أسهم شركة “إي فاينانس”، التي تم طرحها ، ثقة المستثمرين المحليين والأجانب في الاقتصاد المصري.

وأكد مدبولي بقوله: “ستتم متابعة تنفيذ خطة الطرح”.

 

Ads

تغطية طرح أسهم شركة “إي فاينانس”

 

من جانبها، أكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن المستثمرين قاموا بتغطية طرح أسهم شركة “إي فاينانس” ومن بينهم مستثمرون أجانب كبار، بعضهم يستثمر في مصر لأول مرة، مشيرة إلى أن إجمالي كميات أوامر الشراء فاقت 61 مرة الأسهم المطروحة.

 

 

اقرأ المزيد : مؤشر البورصة الرئيسي يربح 0.57% في الساعة الأولى من تداولات جلسة اليوم

 

 

 

طرح خاص للمستثمرين

وكشفت عملية بناء سجل الأوامر في الطرح الخاص، عن السعر النهائي لطرح أسهم إي فاينانس عند 13.98 جنيه للسهم، بالقرب من الحد الأعلى للمدى السعري، وفقًا لنشرة الطرح

بداية للطروحات الحكومية

ويمثل طرح “إي فاينانس” بداية حقيقية لبرنامج الطروحات الحكومية مع استعداد نحو 4 شركات أخرى مملوكة للدولة للطرح في البورصة المصرية، حتى نهاية العام المالي الحالي في يونيو 2022، بحسب تصريحات سابقة لوزير قطاع الأعمال، هشام توفيق.

وصرح محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، فى وقتٍ سابق، أن يتم نحو 5 – 6 طروحات أولية هذا العام، بعد التأجيلات التي حدثت في 2020 بسبب فيروس كورونا المستجد.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس