جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

رئيس الوزراء: مصر تستهدف خفض التضخم إلى 10 % بنهاية 2025

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم الثلاثاء، إن الدولة تستهدف خفض التصخم إلى أقل من 10% بنهاية 2025، متوقعًا عدم الدخول في برامج أخرى مع صندوق النقد الدولي بنهاية 2026.

رئيس الوزراء

وأضاف مدبولي في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء: “رؤيتنا كدولة لو استمرت الأمور في نهاية 2025، سيصل التضخم لأقل من 10 %، ويبدأ المواطن يشعر إن الأمور بدأت تتجه في الشكل المهم”.

وأضاف رئيس الوزراء: “فكرتنا إن احنا نشتغل مع الصندوق وكل الكلام ده، حاطين رؤيتنا إن نهاية هذه البرنامج في 2026 ما نأمله مندخلش في برنامج تاني، البرنامج اللي خلص قبل أزمة كورونا مجددناهوش، تعرضنا لصدمات وروحنا لبرنامج، توقفنا بعد البرنامج الأول”.

طفرات وأزمات

Ads

وتابع: “في تاريخ الأمم، هناك طفرات وأزمات، حاليا فيه أزمات، وأنا بسجلها لحضراتكم، هيتكتب في التاريخ، إن زي ما حصل في فترة الحروب العالمية والتغيير، اللي احنا فيه دلوقتي كده، قدرنا نحافظ على المركب والبلد تفضل موجودة، في ضوء حجم هائل من الأزمات، ممكن أتكلم معاكم في أرقام حفظتها، الحمدلله الدولة مستقرة بجيشها وشرطتها، وقادرة تحافظ على الاستقرار، ومأمنة مواردها، ده نعمة كبيرة جدا”.

واستكمل: “الشيء اللي مأثر على المواطن، الأسعار، وده الشيء الوحيد، عشان المواطن يشعر إن الأمور بدأت تستقر، وده اتحقق قبل مجموعة الأزمات”.

إيرادات قناة السويس

كما أعلن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، أن إيرادات قناة السويس تراجعت لـ300 مليون دولار بعد أن كانت 850 مليون دولار شهريا، بخسارة نحو 500-550 مليون دولار شهريا، بسبب التوترات في البحر الأحمر.

وقال “مدبولى”: “إن مصر تظل قوة إقليمية بيتعمل حسابها وحساب تأثيراتها”.

وتابع رئيس مجلس الوزراء: “«ماشين على حد السيف.. إزاى نحقق مصالحنا كدولة والاحتفاظ بقوة وريادة مصر فى المنطقة، والموضوع مش كلام تعبير أو إنشا.. مصر لها ثقل وتظل مصر قوة إقليمية بيتعمل حسابها وحساب تأثيراتها”.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس