جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

رئيس الوزراء: مصر عازمة على الاستمرار في دعم مؤسسات العمل العربي المشترك

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء أن  مصر عازمة على الاستمرار في دعم مؤسسات العمل العربي المشترك بما يلبي تطلعات الشعوب العربية.

رئيس الوزراء

Ads

جاء ذلك خلال مشاركة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، فى الاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات المالية العربية لعام 2024.

مشيداً بدعم الهيئات المالية العربية لمصر  وأضاف “لدينا ثقة كبيرة فى قدرة الحكومات العربية لتجاوز المرحلة الراهنة”.

الاقتصاد العربي

كما ذكر خلال كلمته أنه علي الرغم من تقديم الهيئات المالية العربية من دعم ومساندة في البلدان العربية فإنها مطالبة بتقديم دور أكبر خلال المرحلة المقبلة والتي تحتاج فيها الاقتصاديات العربية إلى مزيد من الدعم المالي والفني لمواجهة التحديات الراهنة لزيادة صادراتها وتعزيز التجارة العربية البينية.

كما أوضح أن مصر سعت خلال الفترة الماضية علي عمل إصلاحات اقتصادية بهدف دعم مرونته لزيادة قدرته على تحقيق مستهدفات التنمية.

دعم القطاع الخاص

وأشار إلى أنه من أبرز هذه الإصلاحات دعم القطاع الخاص بخلاف نجاح الحكومة المصرية بالتعاون مع البنك المركزي في ضبط السوق النقد الأجنبي وخفض نسبة الدين من الناتج المحلي.

سوق النقد الأجنبي

فيما أشار  أن الحكومة المصرية نجحت في التنسيق مع البنك المركزي في ضبط سوق النقد الأجنبي، معقبا: “نمضي قدما للسيطرة على معدلات التضخم وخفض نسبة الدين من الناتج الإجمالي المحلي”.

وتابع: أدعو الدول المتقدم تقديم الدعم المستحق للدول النامية المستحق في ظل الظروف الصعبة، وادعوا إلى إصلاح منظومة الحوكمة الاقتصادية العالمية وفي مقدمتها مؤسسات التمويل الدولية، عبر تقديم حلول مبتكرة تناسب المتغيرات الحالية التي يمر بها العالم خاص على صعيد التغيرات المناخية وأثارها السلبية علينا”.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس